أزارو وهيبي فورتشون.. ورحلة الـ10 ملايين دولار للأهلي

الجمعة، 06 يوليه 2018 - 16:33

كتب : FilGoal

وليد أزارو - الأهلي

اتفق الأهلي مع هيبي فورتشون الصيني على رحيل مهاجم الأحمر، المغربي وليد أزارو إلى النادي الصيني مقابل 8.6 مليون يورو، ما يوازي 10 ملايين دولار.

وعلم FilGoal.com أن الاتفاق النهائي تم بين الطرفين، في انتظار بعض الرتوش الأخيرة مثل كتابة نسخ العقود والاتفاق على نسبة إعادة البيع.

ويريد النادي الصيني منح الأهلي 10% من نسبة إعادة بيع المغربي صاحب الـ23 عاما، فيما يريد الأهلي الحصول على نسبة تفوق ذلك قد تصل إلى 20%.

وينتظر وليد أزارو تلك الرتوش الأخيرة للرحيل عن معسكر الأهلي في كرواتيا والانضمام إلى النادي الصيني.

وكان مجلس إدارة الأهلي قد اعتمد قرار بيع اللاعب في اجتماعه السابق مع الاستمرار في المفاوضات للحصول على 10 ملايين دولار بعد موافقة الجهاز الفني ولجنة الكرة، المبلغ الذي وصل إليه الأحمر في المفاوضات بالفعل.

القصة بدأت يوم الجمعة الماضي، حيث قدم الفريق الصيني عرضا بـ7 مليون يورو لضم المهاجم المغربي. في ذلك التوقيت، صرح محمد يوسف المدرب العام ومدير الكرة بأن العرض مرفوض.

بعد ذلك، غاب أزارو عن مباراة الأهلي الودية ضد الشمس يوم السبت والتي انتهت بالتعادل 1-1، ليتم الإعلان من قبل يوسف عن عقاب اللاعب في مؤتمر صحفي عقد في النادي لتقديم المدرب الجديد باتريس كارتيرون.

ورفع النادي الصيني عرضه إلى 8 مليون يورو (9.5 مليون دولار)، ولكن الأهلي تمسك بالحصول على 8.6 مليون يورو (10 ملايين دولار) وهو ما حدث بعد ذلك.

وقدم أزارو موسما رائعا مع الأهلي حيث انضم إليه من الدفاع الحسني الجديدي مقابل مليون و250 ألف دولار الصيف الماضي.

وإجمالا، سجل أزارو للأهلي 26 هدفا في 40 مباراة، منهم 18 في الدوري المحلي حيث تربع على قائمة هدافي البطولة الموسم الماضي.

التعليقات