حوار – نجيب: استوعبنا بشكل كبير فكر كارتيرون.. هدفنا التتويج الإفريقي

الجمعة، 06 يوليه 2018 - 16:20

كتب : FilGoal

محمد نجيب - الأهلي

الأهلي مر بمواقف أصعب في بطولات إفريقيا وانتهت باللقب. والفريق لا يحتاج لمدافعين جدد، هكذا يرى محمد نجيب مدافع الأهلي.

وأجرى محمد نجيب مدافع الأهلي حوارا مطولا مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي مساء يوم الخميس، تحدث فيه عن انسجام الفريق مع الجهاز الفني الجديد، وعن موقف الفريق في دوري الأبطال وما يقال عن خط دفاع الفريق.

وجاء حوار محمد نجيب كالتالي:

"معسكر كرواتيا يعد نموذجيا للغاية من حيث اختيار المكان ومقر الإقامة وملعب التدريب، الأجواء تساعد على المزيد من تركيز اللاعبين للخروج بأقصى استفادة ممكنة، كما أن الجميع يتطلع للمنافسة وإثبات الذات؛ لترك انطباع جيد لدى الجهاز الفني الجديد، خصوصا أن هذا المعسكر يعد معيارا للحكم على اللاعبين".

"هذا الأمر الذي يدركه الجميع، ومن ثم فإن هناك حالة من التركيز الشديد والالتزام بتعليمات الجهاز الفني، سواء داخل الملعب أو خارجه، والجميع يعلم أن الفريق مقبل على مباراة غاية في الأهمية أمام فريق تاونشب رولرز البتسواني في الجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا ولا بديل عن الفوز بتلك المباراة من أجل تعديل موقف الفريق في المجموعة، وهو أمر اتفق عليه جميع اللاعبين".

انسجام الفريق

"الفريق استوعب إلى حد كبير فكر الجهاز الفني الجديد بقيادة باتريس كارتيرون، وهو الأمر الذي أشاد به المدير الفني خلال جلسته مع اللاعبين، كما يحرص المدير الفني على إيقاف التدريبات لأكثر من مرة؛ لتحفيظ اللاعبين العديد من الجمل الفنية المطلوب تنفيذها، وهو الأمر الذي انعكس على أدائهم بعد تفهمهم لأسلوب الجهاز الفني وتطويع أدائهم ليتناسب مع هذا الفكر، والجميع يتطلع لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المعسكر الحالي".

"أنا حريص على الالتزام داخل وخارج الملعب، وهذا الأمر يعد أسلوب حياة بالنسبة لي، خصوصا أنني لم أفتعل أية مشكلة على الإطلاق منذ انضمامي لصفوف الأهلي على مدار ثماني سنوات، وأحرص على الالتزام بالتدريبات، سواء أشارك أو لم أشارك في المباريات، بخلاف الالتزام بالتعليمات الصادرة إلي، كما أحرص بصفة مستمرة على الحديث مع اللاعبين الجدد والشباب ونقل خبراتي إليهم".

"هناك لغة من الحوار والتفاهم بين خط الدفاع وحارس المرمى تستمر طوال المباراة، يسعى خلالها الطرفان إلى توجيه بعضهما البعض؛ من أجل تلافي أية أخطاء، خصوصا أن الحارس لديه رؤية واضحة للملعب، ولابد أن يكون هناك حالة من التكامل بين خط الدفاع والحارس، وهذا التفاهم يظهر بشكل واضح خلال الهجمات التي يتعرض لها الفريق".

احتياج الفريق لمدافعين

"شخصيا أنا لا أتأثر بالكلام الذي يتردد عن حاجه الفريق للتعاقد مع مدافعين جدد، لا أهتم بمثل هذا الكلام وأركز فقط في التدريبات، خصوصا أن الجهاز الفني وحده له الحق في تحديد احتياجاته وفقا لوجهة نظره، والمطلوب مني فقط التركيز في عملي".

" لاتوجد أزمة مدافعين في مصر بشكل عام مثلما يردد البعض، بل على العكس هناك مدافعون متميزون للغاية في النادي الأهلي ويؤدون بشكل جيد؛ مما ساهم في حصول خط دفاع الفريق على أقوى خط دفاع في الدوري خلال الفترة الماضية".

"أحمد علاء الوافد الجديد أيضا متمير للغاية، وينتظره مستقبل باهر خاصة أنه مازال صغير السن وسيكون إضافة للفريق".

الموقف الإفريقي

"الفريق يواجه العديد من الصعوبات والمواقف في البطولات الإفريقية ويتخطاها بنجاح، لكن اللاعبين لديهم من الخبرات ما يمكنهم من المرور منها دائما".

"الوضع الحالي في بطولة إفريقيا سبق أن واجهه الأهلي في عام 2012 عندما حصل الفريق على نقطة واحدة في أول مباراتين، ولكنه تجاوز الأمر سريعا ونجح في تعديل موقفه وفاز بلقب البطولة، ومن ثم فإنه لا بديل عن الفوز في المباراتين المقبلتين أمام تاونشب رولرز البتسواني من أجل التأهل لربع النهائي وتحقيق أحلام وطموحات جماهير الأهلي بالفوز باللقب الإفريقي، ومن بعدها المشاركة في كأس العالم للأندية".

نقل الخبرات

"دائما أكون حريصا على الحديث مع اللاعبين الشباب ونقل خبراتي إليهم للتأكيد على قيمة النادي الأهلي وكيفية الحفاظ على الكيان، الجميع يدرك جيدا معنى حجم اللعب للأهلي؛ ولهذا أبذل أقصى الجهد للحفاظ على اسم النادي وإرضاء الجماهير بالحصول على المزيد من البطولات، وفي المقابل لا أتأثر مطلقا بالشائعات حول رحيلي مع نهاية كل موسم".

رسالة للجماهير

"الجميع ينتظر الجماهير خلال المباراة المقبلة أمام تاونشب رولرز، خصوصا أن لها مفعول السحر على اللاعبين، وتحفزهم لبذل أقصى الجهد، وتؤازر الفريق بقوة وهو أمر ليس بغريب على جماهير الأهلي الوفية".

التعليقات