خاص في الجول يكشف – ما يمكن انتظاره من اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الممتاز

الإثنين، 02 يوليه 2018 - 01:25

كتب : عاطف شادي

مؤتمر اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس العالم - هاني أبو ريدة

العديد من الملفات الهامة سيتم مناقشتها في اجتماع اتحاد الكرة مع أندية الممتاز، المزمع إقامته مساء الاثنين في مقر الجبلاية.

الاجتماع سيبدأ باجتماع مصغر بين رئيس اتحاد الكرة، هاني أبو ريدة، وممثلي الأندية الخمسة المشاركين في البطولات الإفريقية والعربية، وهم الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري.

الأهلي والإسماعيلي يشاركان في دوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية الموسم المقبل، فيما يستمر الأهلي في النسخة الجارية للبطولة.

أما الزمالك والمصري فيشاركان في الكونفدرالية الموسم المقبل، ويزيد عليها الزمالك البطولة العربية، فيما يستمر المصري في النسخة الحالية للكونفدرالية. ويشارك الاتحاد السكندري في البطولة العربية.

محاولات إقناع متبادلة

وسيحاول أبو ريدة حسبما علم FilGoal.com إقناع الأندية المشاركة في البطولتين بالتنازل عن واحدة.

اتحاد الكرة يريد شكل طبيعي لمسابقة الدوري الموسم المقبل على عكس اقتراحات عامر حسين رئيس لجنة المسابقات الذي اقترح لعب دوري من دور واحد أو دوري مجموعتين الموسم المقبل لتخطي الأزمة التي نشأت بعد تغيير الكاف لموعد بطولات الأندية.

وسيهدف الاجتماع للخروج بشكل مضغوط لمسابقة الدوري حال تصميم الأندية على المشاركة في البطولتين.

وخلال نفس الاجتماع، ستطلب الأندية الخمسة وبالتحديد الأهلي والزمالك والإسماعيلي، رفع قائمة الموسم المقبل إلى 30 لاعب. علم FilGoal.com في المقابل أن اتحاد الكرة يرغب بشدة في الإبقاء على قائمة الـ25 الموسم المقبل مع فتح الإعارات دون قيد من قبل النادي صاحب الحق الأصلي في اللاعب.

اجتماع كل أندية الممتاز.. عودة الجمهور والأجانب

الاجتماع الثاني سيعقد بين مجلس إدارة الاتحاد وأندية الدوري الممتاز جميعا، وفيه سيتم مناقشة آلية عودة الجمهور الموسم المقبل والأعداد التي يمكن استيعابها في الملاعب.

وكذلك سيتم مناقشة أمر زيادة الأجانب داخل الملعب، وهل يتم الاستقرار على لعب 3 أجانب مع بقاء واحد على دكة البدلاء أم يشارك الأربعة في نفس الوقت دون قيد أو شرط.

وكذلك خلال هذا الاجتماع سيتم مناقشة الجدول المضغوط للدوري الموسم المقبل للحصول على اتفاق بين الأندية على شكل يضمن خروج مسابقة الدوري بشكل يحفظ حقوق جميع أطرافها حسبما أوضح بيان اتحاد الكرة.

ومن المقرر أن يستقبل اتحاد كرة القدم وسائل الإعلام اعتبارا من الثامنة مساء بقاعة المؤتمرات بالاتحاد لإعلان ما سيسفر عنه الاجتماع.

طالع أيضا

ملك كرواتيا شامخا أمام الدنمارك

رد ناري من وكيل صلاح على "إلغاء عقد أديداس"

محمد يوسف لـ في الجول: ساليف كوليبالي خارج حسابات الأهلي

مصدر باتحاد الكرة لـ في الجول: غالي قد يخلف لهيطة

الدب الروسي ينحر عنق الثور الإسباني

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك