مبابي المميت.. وُلد ليكون الملك الجديد؟

الأحد، 01 يوليه 2018 - 03:55

كتب : محمد البنا

مبابي ميسي

"كان عاما رائعا.. توجنا فيه بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخنا، وشهد ميلاد كيليان مبابي" هكذا صرح ديديه ديشان الذي رفع كأس العالم للمرة الوحيدة في تاريخ فرنسا عام 1998.

كيليان مبابي

النادي : باريس سان جيرمان

قليلون من تسمح لهم الفرصة بأن يُكتب أسمائهم من نور في عالم كرة القدم في ليلة تفقد فيها لؤلؤة أخرى بريقها في المونديال. مبابي كان محظوظا فقد ساهم في إقصاء ليونيل ميسي ساحر الأرجنتين من كأس العالم.

فازت فرنسا 4-3 على الأرجنتين وسجل مبابي هدفين وهو في عامه الـ19 ليعادل ما ظل صامدا طوال 60 عاما عندما سجل بيليه ثنائية وهو لازال لم يتمم الـ20 ليصبح الأول الذي يجاور رقم الأسطورة البرازيلية منذ كأس العالم 1958 ضد السويد.

"فليحفظ الله الملك" هذه الجملة التي علّقها جمهور برشلونة أمام تشيلسي الإنجليزي مُحرفا النشيد الوطني الإنجليزي "فليحفظ الله الملكة".. منحت الفرصة لوسائل الإعلام الإنجليزية للثأر من جمهور العملاق الكتالوني.

صحيفة ذا صن قالت: "الملك مات.. حياة أطول يا كيليان، كان هناك ميسي فريد من نوعه لا يمكن إيقافه.. الآن يوجد مبابي".

أصغر.. أسرع.. جائع- وأكثر فتكا على المسرح الأكبر.

قبل 20 عاما من ليلة كيليان مبابي أمام الأرجنتين، سبقه مايكل أوين بكتابة اسمه في التاريخ ليردد الجميع اسم اللاعب الشاب صاحب الهدف الأصغر في تاريخ إنجلترا في نهائيات كأس العالم في واحد من الأهداف المخلدة في تاريخ المونديال.

الآن، التاريخ أعاد نفسه لكن بنهاية أكثر سعادة للفرنسي كيليان.. لأن الملك الجديد على خلاف ما حدث لأوين، نجح في الفوز وإقصاء الأرجنتين بقيادة ميسي.

ومن يدري.. ربما ينتهي به المطاف بأمر أكثر سعادة.

هدف مبابي الثاني وسرعة رائعة في نقل الهجمة وإنهاء مثالي لفرنسا

ديديه ديشان المدير الفني لفرنسا في 2018 كان قائد الديوك عندما حمل كأس العالم للمرة الأولى والأخيرة في 1998 صرح قائلا: "كان عاما رائعا، توجنا بالمونديال وولد مبابي أيضا".

وأضاف "في مثل هذه المباريات الهامة تظهر موهبة مبابي، بخلاف هدفيه فقط حصل على ركلة جزاء ودافع بشكل جيد عندما اضطر لذلك".

وتابع "هو رجل صغير عظيم، يعشق كرة القدم.. يعرف كل شيء عن النوادي واللاعبين. أنا سعيد للغاية أنه فرنسي وتطوره الرائع".

مبابي الإنسان

مبابي هو شاب طيب القلب، فبخلاف مهاراته الفنية الرائعة وانطلاقته المبهرة.. تم الكشف عن أنه يتبرع بكل مستحقاته الدولية التي تبلغ 17 ألف جنيه استرليني بالإضافة إلى المكافآت إلى مؤسسة خيرية توفر المرافق الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة.

مبابي يؤمن أنه من الخطأ أن تحصل على مقابل نظير تمثيل القميص الأزرق الداكن.

إذا كانت فرنسا ستمضي قدما نحو التتويج باللقب، سيكون لكل لاعب حافز إضافي يبلغ 265 ألف جنيه استرليني، والتي سيمنحها أيضا اللاعب صاحب الـ19 لجمعية خيرية.

النجم المُقدر قيمته السوقية بـ162 مليون جنيه استرليني بعد انتقاله من موناكو إلى باريس سان جيرمان قال بعد معادلة رقم بيليه: "هذا أمر ممتع لكن بيليه كان في مستوى مختلف [النهائي]، لذلك دعونا نضع الأمور في نصابها الصحيح".

وأضاف "يسعدني تسجيل هدف واحد في مباراة كهذه".

وتابع "لازلت صغيرا، ولدت في العام ذاته الذي توجت فيه فرنسا بكأس العالم، منذ حينها لم ننجح في تكرار هذا الإنجاز، والآن جاءت فرصتنا لإظهار قدراتنا".

وشدد "بالتأكيد لا يوجد مكان أفضل للتألق من هذا.. كل اللاعبين الكبار هنا، هذا أعظم مستوى [كأس العالم]".

إشادة جريزمان

واستحق مبابي إشادة جريزمان عقب المباراة، فقال نجم أتليتكو مدريد "هذا هو كيليان الذي نريد رؤيته".

وأضاف "لقد صنع الفارق بحصوله على ركلة الجزاء الأولى وتسجيله الهدف الثالث والرابع".

وتابع "من الواضح أنه قدم لنا الكثير من الأمور الجيدة عندما كان هناك لحظات معقدة أحيانا".

وواصل جريزمان "نأمل أن يرى العالم الإمكانات التي نملكها كفريق واحد.. تم الكشف عن واحدة منها في أعين الجميع وهو كيليان".

التعليقات