عامر حسين يكشف لـ في الجول: لماذا طالب الأندية بالانسحاب من بطولات إفريقيا

الجمعة، 29 يونيو 2018 - 21:12

كتب : عاطف شادي

قرعة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم عن السر وراء طلبه للأندية المصرية بالانسحاب من بطولات إفريقيا خلال الموسم المقبل، وهو الطلب الذي قوبل باستهجان شديد من جانب الجماهير.

وأوضح عامر حسين لـFilGoal.com: "الأندية المصرية تشارك خلال الموسم الجاري بالفعل في بطولات إفريقيا سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية، إلى جانب البطولة العربية التي تقام بنظام الذهاب والعودة".

وأضاف "كما أن بطولتي إفريقيا ستقاما مرة أخرى خلال شهر نوفمبر المقبل وهناك توقفات كثيرة خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بسبب مباريات منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون".

وأكمل رئيس لجنة المسابقات "في شهر مارس المقبل لن يكون بالإمكان إقامة أي مباراة فيه في ظل مشاركة الأندية المصرية الثلاثة الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري البورسعيدي، في بطولات إفريقيا للموسم المقبل إلى جانب مباراة الجولة الختامية لتصفيات التأهيل لأمم إفريقيا في الكاميرون".

وأشار "أنا مرتبط بضرورة إنهاء الدوري المصري منتصف شهر مايو المقبل على أقصى تقدير حتى نترك مساحة للمنتخب يستعد من خلالها للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون والتي تنطلق خلال شهر يونيو، وهو أمر من المستحيل تنفيذه في ظل ضغط كبير في المواعيد والمباريات واستحالة الوصول إلى شكل للدوري الممتاز بهذه الطريقة، وفي ظل وجود بطولة كأس مصر وغيرها من البطولات المحلية".

وشرح "سأطلب من اتحاد الكرة التفاهم مع الأندية المشاركة في بطولات إفريقيا خلال للموسم الجديد، الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري للانسحاب من بطولات إفريقيا لمدة موسم بسبب التضارب في المواعيد واستحالة المشاركة بهذه الصورة ومطالبتهم بالاكتفاء بالمشاركة في الدوري الممتاز إلى جانب البطولة العربية بشكلها الجديد".

وشدد "الاعتذار عن بطولات إفريقيا هو القرار المناسب للأندية المصرية حتى تشارك بشكل طبيعي، ولا نكون مضطرين لتغيير شكل مسابقة الدوري".

وأخيرا تحدث عامر حسين عن الاتحاد الإفريقي قائلا "قرر إنهاء بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية في النسخة الحالية بداية شهر نوفمبر، على أن تنطلق النسخة الجديدة مباشرة بعدها بأسبوعين وهو أمر من المستحيل التعامل معه، وإذا وصل الأهلي والمصري إلى نهائي البطولتين سيلعب كل فريقا منهما 70 مباراة خلال موسم واحد وهو عدد ضخم يستحيل على أي فريق التعامل معه".

وأتم تصريحاته مهاجما الاتحاد الإفريقي "الكاف يخطط بشكل سيء للغاية بدليل أنه خاض مباراة واحدة في تصفيات أمم إفريقيا منذ أكثر من سنة، قبل أن يقرر خوض باقي المباريات خلال 3 أشهر فقط دون مراعاة للدوريات المحلية ومواعيدها".

وكشف عامر حسين في وقت سابق لـFilGoal.com عن عقده لجلسة مع مسؤولي اتحاد الكرة من أجل مناقشة إقامة الدوري الموسم المقبل بنظام المجموعتين. (طالع التفاصيل)

ويتبقى لمنتخب مصر 5 مباريات في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

وخسر مصر من تونس في الجولة الأولى للمجموعة العاشرة للتصفيات التي تضم أيضا النيجر وسوازيلاند.

ويشارك الموسم الحالي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا والمصري في الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن تنتهي بطولات إفريقيا لعام 2018 في شهر نوفمبر على أن تنطلق النسخة الجديدة بعدما بأسابيع قليلة لتنتهي في شهر مايو 2019 وهذا طبقا لقرار الاتحاد الإفريقي بتغيير موعد بطولات الأندية الإفريقية لتسير مثل بطولات أوروبا.

طالع أيضا:

وكيله لـ في الجول: نعم الأهرام طلب ضم باسم علي.. وهذا رد الأهلي

في الجول يكشف - لماذا يرسل نادي الأهرام خطاباته باسم الأسيوطي

أحمد فتحي الأكثر استعادة للكرة في المونديال.. وأقل عدد من الأخطاء احُتسب لمصر

أحمد فتحي الأكثر استعادة للكرة في المونديال.. وأقل عدد من الأخطاء احُتسب لمصر

اختر التشكيل المثالي للدور الأول من الموندياال

في الجول يكشف جديد مدرب الزمالك الأجنبي – خروج جورجينيو من الحسابات وجلسة تحسم الملف

التعليقات