النسور تفترس بنما

الخميس، 28 يونيو 2018 - 21:56

كتب : رامي جمال

تونس - بنما

لم يخرج منتخب تونس من كأس العالم 2018 خال الوفاض بل استطاع حصد أول ثلاث نقاط له في المونديال منذ عام 1978 بانتصاره على بنما.

وقلب منتخب تونس الطاولة على بنما وحول تأخره للفوز بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس في ملعب سارانسك في ثالث جولات المونديال لحساب المجموعة السابعة.

افتتح منتخب بنما أهداف المباراة عن طريق خويس لويس رودريجيز ولكن احُتسب الهدف لصالح التونسي ياسين مرياح بعدما ارتطمت الكرة به قبل أن تسكن الشباك وذلك في الدقيقة 33.

وأدرك فخر الدين بن يوسف التعادل في الدقيقة 51 الذي أصبح الهدف رقم 2500 في تاريخ المونديال.

وسجل وهبي الخزري هدف الفوز لنسور قرطاج في الدقيقة 66.

وأصبح ذلك الانتصار هو الأول لتونس في خلال أربع نسخ من المونديال وبالتحديد منذ انتصارهم على المكسيك في عام 1978.

وأنهى منتخب تونس المونديال وهو في المركز الثالث في المجموعة الثامنة بثلاث نقاط.

بينما احتل منتخب بنما المركز الرابع والأخير في المجموعة في مشاركته الأولى في تاريخ المونديال.

هدف بنمي

بدأ منتخب تونس اللقاء بشكل جيد وأرسل نعيم سليتي عرضية من الناحية اليسرى حولها فخر الدين بن يوسف بتسديدة مباشرة لكن الكرة ارتطمت بمدافع بنما وتصدى لها الحارس بسهولة.

وبعدها هيأ وهبي الخزري الكرة الطولية التي تسلمها إلى نعيم سليتي القادم من الخلف لكن تصويبته لم تكن متقنة.

وفي الدقيقة 19 تألق الحارس البنمي وتصدى على مرتين لرأسية قوية من ياسين مرياح.

هدأت المباراة قليلا إلى أن نجح منتخب بنما في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 33 بعدما تسلم جوزيه لويس رودريجيز الكرة أمام منطقة الجزاء وسدد مباشرة.

وارتطمت الكرة في ياسين مرياح لاعب منتخب تونس لتغالط حارس نسور قرطاج أيمن المثلوثي وتسكن شباكه ويحتسب الهدف في النهاية لصالح مدافع نسور قرطاج.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع سدد وهبي الخزري الكرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بمدافعي بنما وعادت له وسددها مجددا وتجاوزت الحارس لكن رومان توريس شتتها قبل أن تسكن الشباك.

النسور تنقض على فريستها

جاء الشوط الثاني مغايرا وفي الدقيقة 51 نجح منتخب تونس في تعديل النتيجة عن طريق فخر الدين بن يوسف بعدما استغل عرضية زاحفة من وهبي الخزري وسدد مباشرة في الشباك.

وبعد ذلك بدقيقتين كاد منتخب تونس يسجل هدفا ثانيا وهيأ الخزري الكرة لفخر الدين بن يوسف الذي انفرد بالحارس البنمى وسدد لكن الأخير تصدى له ببراعة.

استمر ضغط المنتخب التونسي إلى أن نجح في تسجيل هدفا ثانيا في الدقيقة 66 عن طريق الخزري بعدما استغل تمريرة رائعة من أسامة الحدادي ولم يجد صعوبة في إيداع الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة 72 كاد منتخب بنما يدرك التعادل ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود مخالفة قبل أن تسكن الكرة الشباك على لاعبي بنما.

حاول منتخب بنما إدراك التعادل فيما تبقى من دقائق لكنه لم يفلح لينتهي اللقاء بانتصار تونس بهدفين لهدف.

التعليقات