أسطورة الإسماعيلي: نعم للمدرب الأجنبي.. وكوبر لم يبحث عن قماشة جديدة

الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 11:16

كتب : محرر في الجول

كوبر - فانتا - محمود فايز - مصر - السعودية

يميل علي أبو جريشة أسطورة نادي الإسماعيلي للتعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة منتخب مصر خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

اتحاد الكرة أعلن رسميا أمس الثلاثاء رحيل هيكتور كوبر بعد نهاية عقده مع المنتخب.

وصرح أبو جريشة عبر البرنامج الإذاعي ستاد الهدف: "أؤيد فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي، لكن يجب أن نحسن الاختيار ونوفر الإمكانيات والتركيز المناسب لإعداد المنتخب لمشوار التأهل لمونديال 2022".

وأضاف " لابد من إعداد برامج خاصة لتجهيز اللاعبين المصريين للبطولات الكبرى والمنافسات العالمية، لقد لاحظنا أن لاعبي نيجيريا وغانا في المونديال يتميزون بالجلد والصبر والقتال والمنافسة حتى اللحظة الأخيرة".

وتابع "لذا لابد أن نربي جيلا جديدا لديه قوة تحمل كبيرة ويلعب تحت أي ظروف، لدينا لاعبين مهاريين لكن يجب أن نحسن توظيفهم".

وعن مسيرة الفراعنة في مونديال روسيا، واصل علي أبو جريشة "المنتخب لم يحقق أي مكاسب على الإطلاق، بل اكتفى بالخسارة فقط عكس المنتخب المغربي الذي نال احترام الجميع بفضل مستواه القوي".

وأردف "عدم وجود بدائل أمر لفت أنظار الجميع، لأن هيكتور كوبر اعتمد على مجموعة معينة من اللاعبين ولكن مع استمرار مشاركتهم أصيبوا بإرهاق شديد، في الوقت الذي لم يجهز فيه البديل".

وأكمل رئيس جهاز الكرة بنادي دجلة "لا ألوم كوبر، لقد نجح نظريا في تحقيق أهدافه بالوصول لكأس الأمم بعد غياب 3 دورات متتالية، والتأهل لكأس العالم بعد غياب 28 عاما".

أبو جريشة أوضح "لا أفهم لماذا لم يعتمد كوبر على لاعبين آخرين في المباراة الأخيرة أمام السعودية، خصوصا وأن الفريق كان قد ودع المونديال رسميا".

وأتم "كوبر لم يبحث عن قماشة جديدة بل اكتفى بالمجموعة التي يشرف عليها منذ فترة، وكان من الممكن أن يجدد نصف الفريق خلال لقاء السعودية ويدفع بلاعبين جدد لديهم دوافع مختلفة".

التعليقات