شمس الأرجنتين لن تغيب عن المونديال

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 21:55

كتب : لؤي هشام

الأرجنتين - نيجيريا

شمس ذهبية ساطعة هي شعارهم وعلمهم، وتلك الشمس لن تغيب ولن تغرب عن المونديال. الأرجنتين تتأهل إلى دور الـ16 بسيناريو درامي.

هدف أول مبكر عن طريق ليونيل ميسي، وسيطرة جعلت الجميع يتوقع بحسم التأهل ولكن نيجيريا لم تكن خصما سهلا والمرور كان ملحميا.

الأرجنتين واجهت نيجيريا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وكانت بحاجة للانتصار من أجل التأهل وهو ما تحقق بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة.

الشوط الأول

البداية لم تكن خطيرة بشكل كبير في الدقائق الأولى، فقط اكتفى كل فريق بتسديد كرة قوية مرت عاليا فوق المرمى خلال العشر دقائق الأولى.

الدقيقة 12 شهدت خطأ دفاعيا معتادا من الدفاع الأرجنتيني. خافيير ماسكيرانو مرر كرة قصيرة إلى ماركوس روخو، روخو لم يحاول الضغط ليلحق بها كيليشي إيهيناتشو قبل أن يتدارك ماسكي الوضع ويعود لقطعها.

3 دقائق أخرى مرت ثم فعلها ليونيل ميسي. حينما تحتاج هذا الصبي المولود في روساريو دائما ما تجده في الوقت والمكان المناسب.

ليو استغل بينية إيفر بانيجا الرائعة ليتسلم الكرة ويسددها بيمناه على يمين الحارس فرانسيس أوزوهو مُعلنا الهدف رقم 100 في المونديال والتسجيل في الملعب رقم 100 خلال مسيرته.

فرصة أخرى خطيرة بالدقيقة 27 كادت تزيد الغلة ولكن جونزالو إيجوايين أهدرها. تمريرة رائعة من ميسي وضعته في مواجهة الحارس أزوهو الذي تألق وأنقذها.

الخطورة الأرجنتينية تواصلت مع انفراد من أنخيل دي ماريا ولكن عرقلة من ليون بالوجون بالدقيقة 32 منحت الأرجنتين ركلة حرة مباشرة نفذها ميسي ولكن القائم الأيسر تصدى له هذه المرة.

الشوط الثاني

الإثارة بدأت مبكرا بعد مرور 5 دقائق، الدقيقة 50 شهدت احتساب لركلة جزاء بعد عرقلة خافيير ماسكيرانو للاعب نيجيريا داخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذ ركلة ركنية.

فيكتور موسيس تصدى لها وأسكنها الشباك بسهولة في الزاوية المخالفة للحارس أرماني بعدما لجأ الحكم جونيت تشاكر إلى تقنية الفيديو للتأكد من قراره.

نيجيريا لم تتوقف عن صنع الخطورة وأحمد موسى راوغ ماسكيرانو ومرر كرة عرضية في الدقيقة 60 ولكن الدفاع الأرجنتيني شتتها سريعا.

هنا قرر مدرب التانجو خورخي سامباولي التدخل وأجرى أول التغييرات مع الدقيقة 61. خرج إنزو بيريز وشارك كريستيان بافون.

ولكن الخطورة النيجيرية رغم الاستحواذ الأرجنتيني ظهرت على فترات عن طريق الهجمات المرتدة.

وأخطرها كان في الدقيقة 75 من بعدما ارتطمت كرة عرضية بيد ماركوس روخو لتحتسب ركلة جزاء ثانية لنيجيريا ولكن الحكم بعد مشاهدة اللقطة في الفيديو قرر عدم احتساب الركلة لأنها غير متعمدة.

فرصة أخرى لنيجيريا ولكن الحارس أرماني أنقذ الموقف بعدما تصدى لكرة أوديون إيجالو من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 82.

بعدها بدقيقتين اهتز شباك راقصي التانجو ولكنها كانت الشباك الجانبية إثر ركلة حرة مباشرة سددها إيتوبو.

ولكن يبدو وأن القدر كان إلى صف الأرجنتين.

وروخو أعلنها "شمسنا لن تغيب عن المونديال". كرة عرضية من الناحية اليمنى استقبلها بيمناه في الشباك بالدقيقة 86.

تلك النتيجة ضمنت لبلاد الفضة الوصول للنقطة الرابعة لتتأهل في المركز الثاني خلف كرواتيا صاحبة الـ9 نقاط بعد انتصارها على أيسلندا 2-1.

فيما توقف رصيد نيجيريا عند 3 نقاط، وأيسلندا نقطة وحيدة.

الأرجنتين ستواجه فرنسا في ثمن النهائي يوم 30 يونيو فيما ستلتقي كرواتيا مع الدنمارك.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك