حيرة لوف من أجل التأهل.. وكوريا تريد تحقيق المعجزة أمام ألمانيا

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 20:06

كتب : وكالات

ألمانيا - السويد

(إفي): بعد انتصاره بشق الأنفس أمام السويد بهدفين لواحد، بفضل الركلة الحرة المباشرة لتوني كروس (ق90+5)، يسعى منتخب ألمانيا، بطل العالم، لحفظ ماء وجهه بانتصار ثان على كوريا الجنوبية من أجل حجز تذكرة تأهله للدور ثمن النهائي عن المجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018.

واستعاد "المانشافت" الثقة بالنفس بالانتصار الشاق والشيق الذي قلب فيه الطاولة أمام السويد، ليجني أول ثلاث نقاط يتقاسم بها الوصافة مع السويد، وكلاهما يأتي خلف المكسيك بثلاث نقاط، بينما تقبع كوريا في القاع بدون رصيد.

وقد تشكل مباراة كوريا انطلاقة حقيقية لألمانيا، المتوجة للمرة الرابعة بلقب كأس العالم في البرازيل، حال تحقيقها للانتصار الثاني تواليا أمام "الشمشون" الكوري، بعد سقوطها غير المنتظر أمام المكسيك بهدف لهيرفينج لوزانو.

ولا هناك مجال للخطأ لألمانيا على ملعب كازان أرينا أمام المنتخب الكوري الجنوبي، الذي تجرع مرارة الهزيمة أمام كل من السويد والمكسيك، وودع البطولة بشكل رسمي.

ويتحتم على أبناء المدرب يواكيم لوف الفوز من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني رسميا، كما أن نقطة التعادل قد تمنح "المانشافت" بطاقة التأهل، وذلك في حال فوز المكسيك على السويد.

ولن يخوض قلب الدفاع جيروم بواتنج مواجهة كوريا بعد طرده أمام السويد عقب نيله بطاقتين صفراوتين، وينتظر أن يحل مكانه أي من نيكلاس زوله أو أنطونيو روديجير.

في حين تخطى ماتس هوميلز مشكلاته في الرقبة، حيث حرمته من المشاركة أمام السويد ليحل مكانه روديجر، مدافع "البلوز".

ولم يحسم لوف بعد اللاعب الذي سيرافق كروس في منتصف الملعب، إذا كان سيعود سامي خضيرة أم لا، بعد إصابة سباستيان رودي في الأنف في المباراة الأخيرة. إضافة لذلك سيتعين عليه القرار بشأن عودة مسعود أوزيل للتشكيلة الأساسية مكان يوليان دراكسلر.

من جانبه لايزال منتخب كوريا، الذي سبق وتواجه أمام "المانشافت" مرتين في 1994 و2002 لا يعرف الانتصارات ضد الألمان.

ويأمل الفريق بقيادة المدرب شين تاي يونج في تحقيق المعجزة بالمونديال، بالتأهل لثمن النهائي عبر انتصار بهدفين أو أكثر من الأهداف، شرط أن تفوز المكسيك هي الأخرى على السويد.

ولن يستطيع المدرب الاعتماد على قائده واللاعب الأكثر خوضا لمباريات دولية (104 مباراة)، كي سونج يونج، الذي تعرض لإصابة عضلية في ربلة الساق.

وتأتي إصابة كي لتنضم إلى أخرى سيعاني منها "محاربو التايجوك" بإصابة المدافع بارك جو هو، بعضلة الفخذ الخلفية، خلال الجولة الأولى أمام السويد، ليواصل الجلوس على دكة البدلاء.

وسيعود مهاجم توتنام، سون هيونج مين، صاحب الهدف الوحيد لكوريا الجنوبية في مونديال روسيا، ليكون اللاعب الأهم في خط المقدمة للمنتخب الآسيوي، الذي يتعين عليه تصحيح أخطائه الدفاعية، حيث منيت شباكه بثلاثة أهداف، منها ركلتي جزاء، إذا ما أراد الكفاح أمام ألمانيا والحلم بالمعجزة.

وفيما يلي التشكيلة المتوقعة لكلا المنتخبين:.

كوريا الجنوبية: شوو هيون وو، لي يونج، جانج هيون سو، كيم يونج-جوون، بارك جو-هو، كو جا-شيول، لي جاي-سونج، جونج وو-يونج، كيم شين-ووك، هوانج هي-تشان، وسون هيونج-مين.

ألمانيا: مانويل نوير، جوشوا كيميش، أنطونيو روديجير أو نيكلاس زوله، ماتس هوميلز، يوناس هيكتور، توني كروس، سامي خضيرة، توماس مولر، جوليان دراكسلر أو مسعود أوزيل، ماركو رويس وتيمو فيرنر.

الحكم: مارك جيجر (الولايات المتحدة).

الملعب: كازان آرينا (كازان).

التوقيت: 16:00 بتوقيت القاهرة.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك