دي ماريا: ريال مدريد منعني من المشاركة في نهائي كأس العالم

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 14:18

كتب : زكي السعيد

دي ماريا

كشف أنخيل دي ماريا لاعب منتخب الأرجنتين، عن كواليس عدم مشاركته في نهائي كأس العالم 2014، وكيف تدخل ناديه السابق ريال مدريد في منعه من الظهور.

جناح باريس سان جيرمان تحدث عبر منصة "ذا فوتبول تربيون" وحمّل ريال مدريد مسؤولية غيابه عن مواجهة ألمانيا التي خسرتها الأرجنتين بهدف نظيف.

بدأ دي ماريا حديثه قائلا: "حدث الأمر صباح نهائي كأس العالم 2014، في الحادية عشر صباحا، كنت جالسا على طاولة المعد البدني على وشك الحصول على حقنة في ساقي. تعرضت لإصابة في العضلة الأمامية بالدور ربع النهائي، ولكني كنت أركض دون الشعور بألم مستخدما المسكنات، أخبرت المعد البدني أنني سألعب مهما تكلف الأمر".

وواصل: "ولذا كنت أضع الثلج على ساقي عندما حضر طبيب المنتخب، دانييل مارتينيز، ودخل الغرفة حاملا مظروف، وقال أن تلك الورقة أُرسلت بواسطة ريال مدريد. قلت له: عن ماذا تتحدث".

وتابع: "فأخبرني: إنهم يقولون بأنك لست جاهزا بأي حال للعب، وسيجبروننا على عدم إشراكك اليوم".

وأردف: "عرفت على الفور ما يحدث، لقد سمع الجميع بشائعات رغبة ريال مدريد في التعاقد مع جيمس رودريجيز بعد كأس العالم، وأدركت أنهم سيرغبون في بيعي لإفساح المجال له، ولذا لم يرغبوا في أن يتعرض استثمارهم للضرر، كان الأمر بهذه البساطة، تلك هي تجارة كرة القدم التي لا يدركها الجميع".

رد فعل دي ماريا كان صداميا: "أخبرته بأن يعطيني الخطاب، لم أفتحه حتى، بل قمت بتمزيقه أشلاء، وقلت له: تخلّص منه، أنا من يقرر هنا".

وأضاف: "لم أكن قد أخذت كفايتي من النوم في تلك الليلة، أحد الأسباب كانت الألعاب النارية الصاخبة التي أحدثها الجمهور البرازيلي خارج فندقنا طوال الليل؛ ولكن حتى لو كان الوضع هادئا بالكامل، فلا أعتقد أنني كنت لأخلد إلى النوم، من المستحيل وصف الشعور الذي ينتابك ليلة نهائي كأس العالم، عندما يكون كل ما حلمت به على وشك التحقق أمام عينيك".

وكشف عن تفاصيل حديثه مع المدرب أليخاندرو سابيلا قبل المباراة: "أردت اللعب يومها بكل جوارحي حتى ولو تسبب ذلك في إنهاء مسيرتي، ولكني أيضا لم أرد تعقيد الأمور على فريقنا، ولذا استيقظت مبكرا هذا الصباح، وذهبت لمقابلة مدربنا، السيد سابيلا، إذ جمعتنا علاقة وطيدة، وإن أخبرته برغبتي في بدء المباراة، فسيكون هذا بمثابة ضغط عليه، أخبرته بصدق ويدي على قلبي بضرورة أن يختار اللاعب الذي يتوجب عليه البدء به حسب قناعته".

وواصل: "قلت له: إن اخترتني فلا بأس، وإن اخترت لاعبا آخر، فلا بأس كذلك، فقط أريد الفوز بكأس العالم، إن عولت علي فسألعب حتى آخر نفس.. بعدها انهمرت في البكاء، لم أستطع تمالك نفسي".

رغم ذلك، قام سابيلا باختيار إنزو بيريز لبدء المباراة: "خلال الحديث الذي جمع الفريق قبل المباراة، أعلن سابيلا أن إنزو بيريز سيبدأ المباراة، لأنه جاهز بنسبة 100%، وكنت راضيا عن القرار، حقنت نفسي بغية التعافي قبل اللقاء، ومجددا خلال الشوط الثاني، حتى أكون جاهزا للمشاركة إن استدعاني من دكة البدلاء".

واستطرد: "ولكنه لم يستدعني أبدا، خسرنا كأس العالم، ولم أستطع تمالك نفسي، كان أصعب يوم في حياتي. بعد المباراة، بدأ الإعلام في قول أمور سيئة عن سبب عدم مشاركتي، ولكن ما أخبركم به هو الحقيقة كاملة".

وأفصح عن ندمه الأكبر: "ما يطاردني حتى اللحظة هو لحظة انهماري في البكاء أثناء حديثي مع سابيلا، لأني سأتساءل دوما عن ما إذا اعتقد أنني أبكي لأنني متوتر".

واختتم: "في الحقيقة، لم يكن الأمر متعلقا بالتوتر على الإطلاق، بل ملأتني المشاعر بسبب مدى أهمية اللحظة بالنسبة لي، وكنا قريبين من الوصول للحلم المستحيل".

ورحل دي ماريا عن ريال مدريد في صيف 2014، وانتقل لمانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو.

اقرأ أيضا:

مودريتش.. لاجئ تعلم سحر الكرة وسط الحرب

أنت المدرب.. اختر تشكيل إنقاذ الأرجنتين أمام نيجيريا

بلال يحدد لـ في الجول 6 قرارات سيتخذها إن كان رئيسا لاتحاد الكرة بعد توديع المونديال

"النينجا بدأ تحديا جديدا".. رسميا - إنتر يضم ناينجولان

تقرير - الفيفا سيفتح تحقيقا مع صلاح لمعرفة سبب عدم حضوره المؤتمر الصحفي

مصر.. صفر صفر صفر

التعليقات
قد ينال إعجابك