كيروش: المرفق لا يستدعي بطاقة حمراء إن كان الجاني رونالدو

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 12:44

كتب : زكي السعيد

البرتغال - إيران

انتقد كارلوس كيروش مدرب إيران تقنية الفيديو بشكل بالغ، وذلك بعد توديع المنتخب الآسيوي لمنافسات كأس العالم 2018.

وفشلت إيران في تحقيق الفوز على البرتغال أمس الإثنين بالجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية، واكتفت بالتعادل 1-1، لتودع بالطولة بعد حلولها ثالثة برصيد 4 نقاط خلف إسبانيا والبرتغالي صاحبتي النقاط الخمس.

وقال المدرب البرتغالي عقب اللقاء: "توجب أن ينتج فائز واحد من هذه المباراة: منتخب إيران. استحققنا الفوز، لا أتعاطى جيدا مع الخسارة، إني فخور ولكني غاضب".

وشهدت الدقيقة 80 من المباراة لقطة تحكيمية جدلية عندما تم اللجوء لتقنية الفيديو لتحديد عقوبة كريستيانو رونالدو قائد البرتغال بعد التحامه مع مرتضى بور علي كنجي مدافع إيران، والنتيجة كانت بطاقة صفراء للنجم البرتغال، كيروش أبدى غضبه من القرار: "ضربة بالمرفق تستدعي بطاقة حمراء، القوانين لا تستثني رونالدو أو ميسي، إنها بطاقة حمراء، القرارات يجب أن تكون صارمة".

هل جامل الحكم رونالدو: "عليك أن تسأل الحكم في ذلك".

وأضاف: "لست في مزاج جيد كما هو واضح، توجب احتساب ضربة جزاء إضافية على الأقل على البرتغال، واحدة على الأقل".

وواصل: "5 فتية يجلسون في الأعلى ولا يقدرون على رؤية المرفق!".

وحاول كبح جماحه قائلا: "لدي رأي واضح وعلي أن أنسق كلماتي، يجب أن أكون حريصا".

وأردف: "تقنية الفيديو لا تسير بشكل جيد، هناك عديد الشكاوى، علينا أن نكون على دراية بهوية حكم اللقاء، بمن يتخذ القرارات".

وأوضح مخاطر تقنية الفيديو: "تقنية الفيديو لا تعطي مساحة للخطأ البشري، في السابق تقبلنا الخطأ البشري كجزء من اللعبة".

واختتم مشيدا بقدرات لاعبيه: "تعلمنا الكثير هنا، وكسبنا احترام الناس، اللاعبون الإيرانيون يتمتعون بشجاعة كبيرة، حاولت بث روح مصارعي الثيران البرتغاليين فيهم، الطريقة التي يدخلون بها للحلبة ويسيطرون على الحيوان بشجاعة".

التعليقات