رينار: ما حدث أمام إسبانيا كان خطأ فادحا.. هل يمكن لعب الركنية من مكان مختلف؟

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 00:37

كتب : وكالات

المغرب - إسبانيا

(إفي): تسائل الفرنسي إيرفي رينار مدرب منتخب المغرب اليوم الإثنين عما إذا كان ممكنا تنفيذ ركلة ركنية من الجانب الأيسر للمرمى رغم خروج الكرة من الناحية اليمنى، في إشارة إلى اللعبة التي جاء منها هدف التعادل الثاني لإسبانيا، قائلا إنه إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن الحكم قد ارتكب "خطأ فادحا".

وأكد رينار "ارتكبنا بعض المخالفات التي استوجبت بطاقات، ربما ليس كلها. كنا غاضبين للغاية عندما لم تشهر البطاقة الصفراء في وجه بيكيه لأنه تدخل بقدميه الاثنين. السؤال الوحيد الذي سأوجهه هو ذلك الذي دار بخلد جميع اللاعبين. في الهدف الثاني لإسبانيا خرجت الكرة من ناحية ولعبت من ناحية أخرى. هل هذا مسموح به؟ نعم أم لا؟ إذا لم يكن كذلك، فإنه خطأ فادح".

وأضاف "ثم رأينا مقطع الفيديو (الخاص بالهدف الثاني لإسبانيا) ويبدو أن ليس هناك تسللا لكن هل يمكن لعب ركنية من الجانب الآخر الذي لم تخرج منه الكرة؟ يجب أن يرد الحكم على ذلك. ذهبت للحديث إليهم لكن الباب كان موصدا"، قبل أن يعترف أن التحكيم "ليس سهلا" وأنه ركز على النتيجة.

وتابع "بالطبع كنا نود الفوز على إسبانيا. عانينا مثل جميع الفرق التي تواجه إسبانيا، وهي مزيج بين برشلونة وريال مدريد. أود تهنئة لاعبي، كلهم، على أدائهم في هذا المونديال".

واستطرد "واجهنا البرتغال وإسبانيا، اثنين من أفضل فرق العالم، وكنا ندا لهم. نخرج مرفوعي الرأس ويملأنا الفخر. كان وقتا رائعا. حظا طيبا لهؤلاء الذين يواصلون المغامرة، وأريد أن اتمنى الأفضل خصيصا للسنغال ونيجيريا الذين لا يزالا داخل دائرة المنافسة. نحن معهم قلبا وقالبا"، في تصريحات أدلى بها من كالينينجراد.

واختتم أنه كان يعلم أن فريقه لن يتمكن من الاستحواذ "كثيرا على الكرة"، مضيفا في نفس الوقت أنه درس المنافس جيدا والأهداف الثلاثة التي تلقاها أمام البرتغال. مبرزا "لكن ليس لدينا كريستيانو رونالدو في فريقنا. لديهم أجنحة يتقدمون كثيرا وهكذا يمكن تنفيذ الهجمات المرتدة. هذا هو ما حاولنا فعله".

اقرأ أيضا

مرتضى: النيابة تبدأ التحقيق مع السعيد يوم الأربعاء.. و3 خطوات نارية ضده

مؤتمر ناري - كوبر عن سبب عدم مشاركة شيكابالا.. "الاستراتيجية ناجحة ولن أستقيل"

مرتضى يكشف: الأهرام طلب 4 لاعبين من الزمالك غير حامد وجبر

مرتضى: كوبر فاشل واتحاد الكرة فاسد.. يجب تدخل رئيس الجمهورية

في الجول يكشف – الأقرب لتدريب الأهرام والمنصب المنتظر للبدري.. ومتى تتم الصفقة رسميا

التعليقات