لجنة الرياضة في البرلمان: لجنة تقصي حقائق حول 5 نقاط بعد خروج المنتخب من كأس العالم

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 23:01

كتب : هاني العوضي

عبد الله السعيد - مصر - السعودية

أعلنت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب عن تشكيل لجنة تقصي حقائق، للبحث في 5 نقاط أوضحتها اللجنة التي يرأسها فرج عامر رئيس نادي سموحة في بيان أصدرته يوم الاثنين.

وقال بيان اللجنة: "تابعت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب ببالغ الأسى والحزن خروج المنتخب من دور المجموعات من كأس العالم، والأداء غير المتوقع من لاعبيه رغم الآمال التي كانت معقودة عليهم، مما أسفر عن تذيل المنتخب ترتيب مجموعته بعد 3 هزائم متتالية مني بها المنتخب من أوروجواي وروسيا والسعودية".

وأضاف البيان "وإذ تحمل لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب المدير الفني هيكتور كوبر، واللاعبين، مسؤولية الخروج المهين والتمثيل غير المشرف الذي ظهر عليه المنتخب، تحمل أيضا اتحاد الكرة المصري المخالفات الجسيمة التي شابت أداء البعثة المصرية، وتؤكد عزمها تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول العديد من تلك المخالفات".

وأردف البيان "النقطة الأولى هي تصريحات مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وتهديده بكشف المستور بعد استبعاده من رئاسة بعثة المنتخب بروسيا على خلفية اتهامه بسرقة ملابس المنتخب، وسفره ومرافقته لبعثة المنتخب عقب تلك التصريحات".

وأكمل "النقطة الثانية هي إقامة المنتخب بمدينة جروزني التي تبتعد بمسافة 5300 ميل عن مكان إقامة المباريات، الأمر الذي تسبب في إرهاق اللاعبين في حين أقامت بقية المنتخبات العربية معسكرها بأماكن قريبة من أماكن إقامة مبارياتها".

وواصل بيان اللجنة: "كذلك السماح باختراق معسكر المنتخب قبل مباراة روسيا من قبل مجموعة من الفنانين ورجال الأعمال وسط غياب تام من مسؤولي بعثة المنتخب، الأمر الذي أفقد اللاعبين تركيزهم".

وكذلك، تحدث البيان في نقطته الرابعة عن "عدم الالتزام بالاتفاق بين البرلمان واتحاد الكرة بتشكيل لجنة مستقلة من مجلس النواب والرقابة الإدارية والأمن الوطني تتولى مسؤولية بيع تذاكر مباريات المنتخب للجمهور، تحقيقا للشفافية، ما أدى إلى بيع تذاكر المباريات بطرق غير مشروعة".

أما النقطة الخامسة فكانت "تسبب الاتحاد في عدة أزمات للاعب الدولي محمد صلاح، من بينها أزمته مع الشركة المالكة لحقوقه التسويقية بوضع صورة اللاعب على طائرة المنتخب بجوار شعار شركة اتصالات منافسة للشركة التي تمتلك حقوق تسويق اللاعب، وكذلك تلبية اتحاد الكرة دعوة العشاء من الرئيس الشيشاني رمضان قديروف والتي تم على هامشها تكريم اللاعب ومنحه المواطنة الفخرية، ما تسبب في إثارة الإعلام الإنجليزي ضد اللاعب لوجود خلافات سياسية بين إنجلترا والشيشان، الأمر الذي كان يستوجب انتباه الاتحاد قبل توريط اللاعب في أزمة لا ذنب له فيها".

وأتم البيان "وتؤكد اللجنة في ختام البيان أنها لن تتوانى عن التحقيق في تلك المخالفات، وإعلان تقريرها على الرأي العام".

وودع منتخب مصر البطولة بعد 3 هزائم، لتنتهي أول مشاركة للفراعنة بعد 28 عاما بشكل حزين.

اقرأ أيضا

مرتضى: النيابة تبدأ التحقيق مع السعيد يوم الأربعاء.. و3 خطوات نارية ضده

مؤتمر ناري - كوبر عن سبب عدم مشاركة شيكابالا.. "الاستراتيجية ناجحة ولن أستقيل"

مرتضى يكشف: الأهرام طلب 4 لاعبين من الزمالك غير حامد وجبر

مرتضى: كوبر فاشل واتحاد الكرة فاسد.. يجب تدخل رئيس الجمهورية

في الجول يكشف – الأقرب لتدريب الأهرام والمنصب المنتظر للبدري.. ومتى تتم الصفقة رسميا

التعليقات