دورة ألعاب البحر المتوسط – ذهبيات إيهاب وفريدة وهيثم تدفع مصر للمركز السادس

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 22:41

كتب : شادي نبيل

محمد إيهاب

رفعت البعثة المصرية المشاركة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط والمقامة في تاراجونا الإسبانية حتى الأول من يوليو القادم، رصيدها إلى 23 ميدالية متنوعة، احتلت بهم المركز السادس للترتيب العام مع نهاية اليوم الرابع للبطولة.

الذهبية الأولى لمصر في منافسات الإثنين كانت من نصيب الأوليمبي محمد إيهاب صاحب برونزية ريو دي جانيرو 2016 وبطل العالم في رفع الأثقال بمسابقة الخطف وزن 77 كجم محققاً 162 كجم.

وأضاف إيهاب ذهبية الوزن ذاته لمسابقة الكلين بثقل 190 كجم وبفارق 1 كجم عن الإسباني صاحب الفضية.

وحصدت فريدة عثمان ثالث ميداليتها بالبطولة والذهبية الثانية، في سباق 50 متر حرة برقم قياسي جديد 24.83 ثانية، عقب فوزها بذهبية 50 متر فراشة وفضية 100 متر فراشة.

رابع ذهبيات الفراعنة باليوم، كانت من نصيب المصارع هيثم فهمي بوزن 60 كجم للمصارعة الرومانية بالفوز على بطل تركيا 9-7.

الفضية الوحيدة لمصر كانت من نصيب المصارع محمد السيد لوزن 67 كجم مصارعة روماني عقب الخسارة في النهائي من بطل فرنسا.

السباح مروان القماش حصد برونزية سباق 400 متر حرة بزمن 3:47.51 دقيقة وبفارق واحد جزء من الثانية عن بطل إيطاليا صاحب الميدالية الفضية.

وحصد علي خلف الله برونزية سباق 50 متر حرة في السباحة بزمن 21.97 ثانية خلف بطل اليونان صاحب الذهبية وبطل الجزائر المتوج بالقضية.

وتلقى رجال الكرة الطائرة الهزيمة في ثاني مبارياته بالبطولة أمام إسبانيا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، ليحتل الفريق المركز الثاني للمجموعة الثالثة عقب فوزه باللقاء الأول في مواجهة مقدونيا.

رجال محمد مصيلحي المدير الفني سيخوضون لقاء الدور ربع النهائي أمام تركيا، وحال الوصول لنصف النهائي سيلتقي الفائز من مواجهة إيطاليا وكرواتيا.

واختتم المصارع أحمد حسن نتائج اليوم بالميدالية البرونزية لوزن 97 كجم بالفوز على لاعب إسبانيا.

وأصبحت حصيلة مصر بالبطولة حتى الآن 7 ذهبيات ومثلها من الفضة و9 ميداليات برونزية.

التعليقات

قد ينال إعجابك