"سماء" أوروجواي تخيم على روسيا

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 17:53

كتب : زكي السعيد

أوروجواي ضد روسيا

تصدر منتخب أوروجواي المجموعة الأولى، بفوزه على نظيره الروسي بنتيجة 3-0، على ملعب سامارا، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات في كأس العالم 2018.

أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي اختار الدخول بأغلب عناصره الأساسية، وعوّض خوسيه خيمينيز المصاب بسيباستيان كواتس مدافع سبورتنج لشبونة.

فيما قرر ستانيسلاف تشرتشيسوف مدرب روسيا إبقاء نجمه أليكساندر جولوفين على مقاعد البدلاء، والدخل بأنتون ميرانتشوك أصغر لاعب في القائمة الروسية، كما واصل التعويل على المهاجم أرتيم دزيوبا.

أوروجواي دخلت المباراة بعزيمة أكبر، وفرضت سيطرتها على المباراة منذ البداية، رغبة في حسم صدارة المجموعة.

الضغط الأوروجوائي أنتج عن مخالفة على حدود منطقة جزاء روسيا في حق رودريجو بنتانكور، بعد 10 دقائق من بداية المواجهة.

لويس سواريز انبرى للركلة الحرة، وسددها بقوة في الزاوية الأرضية لأكينفيف حارس روسيا، مفتتحا التسجيل لأوروجواي، ومضيفا هدفه السابع تاريخيا في كأس العالم، ليصير ثاني هدافي بلاده في منافسات المونديال برصيد 7 أهداف بعد أوسكار ميجيز صاحب الـ8 أهداف، متخطيا دييجو فورلان صاحب الـ6 أهداف.

روسيا قدمت محاولات هجومية خجولة، فيما استغلت أوروجواي أنصاف الفرص، وفي الدقيقة 23، سدد دييجو لاكسالت كرة مرتدة من الدفاع الروسي، لتصطدم بقدم دينيس تشيريشيف، وتعرف طريقها نحو الشباك الروسية، معلنة عن هدف أوروجواي الثاني.

المتاعب الروسية تواصلت في الدقيقة 36، عندما تحصل إيجور سمولينكوف على البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي الحمراء، ليترك منتخب بلاده بعشرة لاعبيه، ويضطر المدرب تشرتشيسوف لإخراج تشيريشيف، وإقحام ماريو فيرنانديس في خط االدفاع.

الشوط الثاني كان هادئا للغاية، روسيا عملت على عدم اتساع النتيجة مع حقيقة لعبها بنقص عددي، وأوروجواي أيقنوا أن مزيدا من المجهود لن يكون مفيدا جدا مع حقيقة التقدم بهدفين.

الدفاع الروسي واصل ارتكاب المخالفات على حدود منطقة الجزاء، إلا أن إدينسون كافاني فشل في استغلالها هذه المرة وسددها في الحائط البشري بالدقيقة 47.

المدرب الروسي بدأ في المغامرة بالدقيقة 60، وسحب ميرانتشوك مقحما مهاجما إضافيا، هو فيدور سمولوف.

في الدقيقة 70، ارتقى دييجو جودين قائد أوروجواي والتحم هوائيا مع دزيوبا مستخدما المرفق، إلا أن تقنية الفيديو رفضت إعطاء ركلة جزاء للمنتخب الروسي رغم وضوح الالتحام.

أخطر فرص الجانب الروسي حدثت في الدقيقة 74، عندما قام المهاجم دزيوبا بمراوغة لاكسالت في منطقة جزاء أوروجواي، إلا أن تسديدته اليسارية علت العارضة.

وفي الدقيقة 82، سدد كريستيان رودريجيز الذي دخل بديلا في تشكيلة أوروجواي من خارج منطقة الجزاء، والحارس أكينفيف قام بتصدٍ خجول أبعد خلاله الكرة بصعوبه بعد أن كادت تباغته.

رودريجيز عاد لاختبار أكينفيف بتسديدة جديدة في الدقيقة 89، إلا أن الحارس الروسي أخرج الكرة بتكنيك أفضل هذه المرة.

كافاني أضاف الهدف الثالث لأوروجواي في الدقيقة 90، مستفيدا من تسديدة دييجو جودين الرأسية التي تصدى لها أكينفيف، ليقوم مهاجم باريس سان جيرمان بمتابعتها.

بتلك النتيجة رفعت أوروجواي رصيدها إلى 9 نقاط (العلامة الكاملة) في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد روسيا عند 6 نقاط في المركز الثاني، في انتظار تحديد متصدر ووصيف المجموعة الثانية مساء اليوم، للاستقرار على هوية المتنافسين في أول مباراتين بدور الـ16.

طالع أيضا:

شيكابالا أساسي؟.. اختر بنفسك تشكيل مصر أمام السعودية

أنت بدلا من كوبر.. وجه رسالتك للاعبي المنتخب قبل لقاء السعودية

اختر تشكيل السعودية التاريخي

اختر تشكيل مصر التاريخي

وجه رسالتك للاعبي السعودية

تجول داخل غرفة ملابس منتخب مصر

المدرج.. أخبرنا عن ذكرياتك مع منتخب مصر

المدرج.. أخبرنا عن ذكرياتك مع منتخب السعودية

التعليقات
قد ينال إعجابك