لقطات روسيا - المحامي المكسيكي الذي استغل المونديال لتكريم أكبر مأساه في حياته

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 11:28

كتب : منار سرحان

المكسيك

دائما ما كان المونديال الحدث الكروي الأكبر الذي يسعى له المشجعون واللاعبون وكل مسئول رياضي وأي شخص يهوى كرة القدم، وهذا كان الحال أيضا مع المحامي والمشجع المكسيكي جيلبرتو مارتينيز الذي يتجول في شوارع روسيا والمدن المستضيفة لكأس العالم وهو حاملا أربعة من بطاقات المشجعين "Fan ID Cards" والتي يحصل عليها الجمهور حال شرائهم تذاكر مباريات كأس العالم ولكن الغريب بأن الـ ID CARDS كانوا لسيدة ورجل وطفل وطفله.

التعجب بشأن الـFan Id Cards زال سريعا وتحول لحالة من الشفقة والحزن والرضا في نفس الوقت لأي شخص يركز على ما يرتديه جيلبيرتو مارتينيز والذي يرتدي قميصا يوضح مأساته وسبب تواجده في روسيا من أجل المونديال.

بدأ حلم جيلبرتو مارتينيز فور تأكُد تأهل منتخب المكسيك إلى كأس العالم، وبدأ هو وزوجته فيرونيكا راسشيوتو التخطيط للرحلة الحلم وهي حضور مونديال روسيا 2018 وذلك بصحبة أبنائهم ميا (6 سنوات) ودييجو (8 سنوات).

وقبل شهرين من السفر اصبح كل شىء جاهزا، فقام جيلبرتو بشراء تذاكر الطيران وحجز الفندق وقام بشراء تذاكر لمباراة المكسيك والأرجنتين بسبب جنسية زوجته وبسبب ابنه الذي يسعى جاهدا لرؤية ميسي ونيمار مع منتخب البرازيل أيضا، وهو ما نجح به جيلبرتو عندما أمّن تذاكر لمباريات المنتخب الثلاثة.

ولكن بلحظة كل شىء انهار..

خِطط المحامي وعائلته لم تجر كما هو مخطط لها وتغير كل شىء بعد 28 أبريل حين سافرت فيرونيكا وأبنائها إلى ميامي لزيارة أخيها، حيث تعرضوا لحادث سيارة بعد اصطدام سيارتهم "ميني فان" بسيارة شاب في ديلاري بيتش في ميامي (فلوريدا)، ولم ينج أحد من ذلك الحادث حتى أخيها الذي كان بداخل السيارة معهم.

الأخبار وصلت إلى المكسيك ولكن جيلبرتو لم يرغب في معرفة التفاصيل وتم تحويله إلى طبيب نفسي الذي قام بتشجيعه للقيام بالرحلة والذهاب إلى روسيا كتكريم لهم؛ وهو ما حدث بعد فترات طويلة من الجلسات، ولكن المُحفز الأساسي في تلك الرحلة كانت رسالة أوتشوا حارس المنتخب المكسيكي الذي علم بقصة جيلبرتو وأرسل له رسالة نصية "ابنك سيكون ملاكي في السماء ليساعدني".

واعتبر جيلبرتو رسالة أوتشوا كـ"علامة" من السماء وابنه ليتواجد في روسيا حيث سافر بصحبة اتنين من أصدقائه، وبالعودة إلى القميص الذي يرتديه كان أصدقائه يرتدون مثله حيث كُتب "فير، دييجو، ميا، أنتم دائما معي"، وأكمل جيلبرتو الرحلة كما خطط لها مع زوجته وكانت وجهته الأولى ملعب لوجنيكي ليحضر مباراة منتخب المكسيك وألمانيا يوم 17 يونيو الماضي، والتي شهدت مفاجأة فوز المكسيك بهدف مقابل لا شيء، ليدخل جيلبرتو في عاصفة من المشاعر المتضاربة بين فرحة الفوز وبين اشتياقه لأبنائه وزوجته مع بداية المباراة والنشيد الوطني لمنتخبه، ومن الصدف أن هذا اليوم كان هو يوم الأب العالمي.

مرة أخرى اكتمل يوم جيلبرتو برساله جديدة من اوتشوا تقول "هذا كان من أجل عائلتك".

جيلبرتو بعد مباراة المكسيك ذهب لحضور مباراة الأرجنتين وأيسلندا، إذ كان حلم ابنه دييجو رؤية ميسي في الملعب، ثم اتجه ليكمل رحلته وحلم آخر لدييجو بمشاهدة نيمار وحضر مباراة البرازيل وكوستاريكا، وكان جيلبرتو قد تلقى دعوة من المنتخب المكسيكي ليحضر مباراتهم أمام كوريا الجنوبية، وهو ما حدث وأعطوا له فرصة النزول لأرض الملعب لينهي رحلته كما بدأئها بقميص "فير، ميا، دييجو، انتم ائما معي".

اقرأ أيضا:

مصر ضد السعودية.. من أجل كتابة تاريخ جديد وثأر ونهاية سعيدة

حوار – البدري يكشف رسالة "مستثمر نادي الأهرام" له عقب لقاء مصر وروسيا

بالفيديو - مفاجأة كبرى.. مرتضى يعلنها: علي جبر وطارق حامد إلى الأهرام

شيكابالا أساسي؟.. اختر بنفسك تشكيل مصر ضد السعودية

وكيله لـ في الجول: جبر لم يتفق حتى الآن على الانتقال للأهرام.. مازال أمامه خيارات أخرى

بعد مهرجان إنجلترا وبنما.. تعرف على أكبر نتائج المونديال عبر التاريخ

حصاد الجولة الثانية من كأس العالم.. تشكيل الأفضل وأجمل الأهداف

التعليقات