الفيفا يغرم الاتحاد البولندي ويفتح ملفا تأديبيا ضد لاعبي سويسرا

الأحد، 24 يونيو 2018 - 12:40

كتب : FilGoal

شاكيري يسجل في صربيا

(إفي) قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فرض غرامة قدرها عشرة آلاف فرنك سويسري وتوجيه تحذير ضد الاتحاد البولندي للعبة بسبب رفع مشجعيه للافتة سياسية ومهينة أثناء مواجهة السنغال التي حسمتها الأخيرة 2-1.

كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح ملف تأديبي ضد اللاعبين السويسريين جرانيت جاكا وزيردان شاكيري بسبب طريقة احتفالهما بهدفيهما أمام صربيا.

وقام اللاعبان، صاحبا الأصول الألبانية، بالاحتفال بإشارة عن طريق يدين متشابكتين - في إشارة إلى رمز النسر صاحب الرأسين المتواجد على علم ألبانيا - وتعاقب قواعد الفيفا اللاعبين الذي يحتفلون عن طريق إشارات سياسية.

وهناك العديد من اللاعبين داخل منتخب سويسرا من أصول ترجع لدول البلقان، فكان والد جاكا أحد المعتقلين السياسيين في يوغوسلافيا القديمة وقضى سنوات عديده من عمره داخل السجون قبل أن يهاجر إلى سويسرا، حيث ولد نجله.

أما شاكيري فولد في كوسوفو، قبل أن يتركها بصحبة والديه بسبب اندلاع حرب البلقان والتوجه إلى سويسرا والاستقرار فيها.

كما فتح الفيفا ملفا تأديبيا ضد الاتحاد الصربي للعبة بسبب أعمال شغب بين الجماهير وعرض رسائل سياسية ومهينة من جانب مشجعي هذا البلد.

وكذلك، بدأ الفيفا إجراءات أولية ضد مدرب المنتخب الصربي ملادن كرستاييتش بسبب توجيهه لانتقادات شديدة ضد حكم المباراة، الألماني فيليكس بريش.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك