مواجهة روسيا تفتح باب الأرقام القياسية لحارس أوروجواي

الأحد، 24 يونيو 2018 - 10:28

كتب : محمد سمير

موسليرا

يستعد فرناندو موسليرا حارس مرمى منتخب أوروجواي لتحطيم أرقام قياسية بمجرد مشاركته أمام روسيا في ختام دور المجموعات للمجموعة الأولى.

فرناندو موسليرا

النادي : جالاتا سراي

ويلعب منتخب أوروجواي أمام روسيا في الرابعة من عصر غد الأثنين في ختام المجموعة الأولى بعد أن ضمن المنتخبين التأهل رسميا للدور الثاني.

ومباراة واحدة تفصل موسليرا عن تحطيم رقم مواطنه لاديسلاو مازوركيفيتش كصاحب أكبر عدد من المشاركة في المباريات بكأس العالم لمنتخب أوروجواي.

وحال قرر أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي الدفع بموسليرا في مواجهة روسيا سيتجاوز الرقم القياسي للحارس الراحل مازوركيفيتش الذي شارك مع السيليستي في 13 مباراة ببطولة كأس العالم بين مونديالات 1966 و1997 و1974.

وكان موسليرا قد عادل هذا الرقم الأربعاء الماضي في مواجهة السعودية التي انتهت بفوز أوروجواي بهدف نظيف وبمشاركته أمام روسيا سيتجاوزه.

ولن يتوقف موسليرا عند ذلك الرقم فقط إذ يدخل أيضا نادي الـ100 مباراة مع منتخب أوروجواي والذي ارتدى قميصه للمرة الأولى على يد تاباريز في أكتوبر 2009 بالجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

وتنافس أوروجواي منتخب روسيا على صدارة المجموعة الأولى في انتظار مواجهة أحد فرق المجموعة الثانية في دور الستة عشر من المسابقة.

التعليقات