حوار – كوبر: اتركوا اللاعبين فأنا المسؤول الأول.. تمثيل مصر في المونديال أفضل من التتويج بأبطال أوروبا

الأحد، 24 يونيو 2018 - 01:29

كتب : محمد البنا

هيكتور كوبر - مصر

تحدث هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر مطالبا بتحميله المسؤولية عن أي إخفاق حدث في فترة ولايته طوال السنوات الثلاثة.

وخرجت مصر من كأس العالم بعد الخسارة في أول مباراتين ضد أوروجواي وروسيا وتلتقي بالسعودية في ختام وصولها للمونديال بعد غياب دام 28 عاما يوم الأثنين المقبل.

وقال كوبر في حوار مطول مع أون سبورت: "إن كنتم تبحثون عن مسؤول فأنا المسؤول.. لكن لابد أن نحلل وندرس كل شيء حدث، الأمور ليست بهذه البساطة فكأس العالم مستوى تنافسي مختلف".

وأضاف "لا يوجد سبب واحد للخروج من كأس العالم بل عدة عناصر لابد أن نحللها وندرسها، منها خبرة اللاعبين والابتعاد عن كأس العالم منذ 28 عاما بالتأكيد كل ذلك يؤثر على النتيجة النهائية".

وتابع المدرب الأرجنتيني "الجمهور في مصر ارتفعت طموحاته وكان يرغب بالوصول لدور الـ16 وهذا ما تسبب في إحباط الجميع، لكن لابد أن نعي أننا نريد مزيد من الخبرات وهذا سيتكرر بالحفاظ على هذا المنتخب فأطالب المصريين بالتكاتف خلف المنتخب".

وأوضح "كأس العالم له حسابات معقدة فنحن رأينا ألمانيا فازت بصعوبة ضد السويد، وهي بطل العالم في المقابل بعض اللاعبين يعيشون هذه الأجواء لأول مرة من حيث المسؤوليات والضغط الكبير عليهم".

مباراة روسيا

وكشف كوبر عما حدث في مباراة روسيا بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وقال كوبر: "مررنا بـ10 دقائق سيئة للغاية، افتقدنا التنظيم والحظ لم يحالفنا واستقبلنا هدفا عكسيا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد أن كنا نفكر في الهجوم للتسجيل فقدنا السيطرة تماما بسبب العصبية".

وأضاف "محمد صلاح لم يشارك ضد أوروجواي لأنه لم يكن لائقا طبيا بنسبة 100%، وهذا قرار الطبيب، لا نتخذ القرار إلا بعد استشارة الطبيب".

وشدد "اللاعبون قدموا أفضل ما لديهم في السنوات الثلاثة الماضية، كان لابد أن تختار طريقا وتقوم بالبناء عليه.. وهذا ما قمت به رغم أن البعض يختلف معي فيه، لكن كان ذلك بعد تحليلات كثيرة".

وواصل "اللاعبون ليسوا مذنبين فإن كنتم تبحثون عن مخطيء فهو أنا.. دافعوا عن لاعبيكم، وأنتظر أن يكون جيل الشباب يمكنه أن يدعم المنتخب الأول في 2022".

واستطرد "متفهم عن استفسار الناس حول استقبالنا ثلاثة أهداف، رأينا اليوم منتخب بلجيكا يسجل خمسة أهداف. إن كنتم ستطلقون عناوين حول سبب فشل كأس العالم، فهو بسبب كوبر واتركوا اللاعبين".

وأكد "من الوارد أن أكون أخطأت في الاختيارات لكني لست نادما على ضم أي لاعب واستبعاد آخر لأن كل قرار جاء بعد دراسة.. لك أن تتخيل أن هناك 100 مليون يطلبون منك اختيارات ترضيهم، هذا صعب أن تتفق على 23 لاعبا".

واستفاض "هذه مسؤوليتنا تجاه جماهيرنا، وأود أن أقول إن أفضل شيء حدث لي في حياتي هو تدريب منتخب مصر وتمثيله في كأس العالم شرف ما بعده شرف، هذا أهم من الفوز بدوري أبطال أوروبا مع أي فريق أوروبي".

ووجه اعتذاره للشعب المصري قائلا: "كنا نريد أن نقدم أفضل من هذا لكن الجميع قدم 100% وكونا أسرة متكاملة وفي النهاية أنا المسؤول".

التجديد؟

قال كوبر حول تجديد تعاقده: "لا أستطيع أن أتحدث عن شيء كهذا الآن، أمامنا مباراة السعودية وبعدها سنجلس ونناقش القرار الأفضل للمنتخب وليس من أجل كوبر".

واختتم "نتيجة مباراة السعودية هامة جدا وسنقاتل للفوز، ولابد أن يحافظ الشعب المصري على هؤلاء اللاعبين وعلى المسؤولين دراسة وتحليل كل ما حدث وأسبابها، فهو ينتظرهم مستقبل باهر مزدهر.. قفوا وراء منتخبكم".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك