مارادونا منتقدا سامباولي: مشاكل الأرجنتين لن تحل بواسطة أجهزة الحاسوب

السبت، 23 يونيو 2018 - 17:39

كتب : زكي السعيد

مارادونا

هاجم دييجو مارادونا أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، سياسات اتحاد كرة القدم في بلاده، وذلك بأعقاب الهزيمة القاسية لراقصي التانجو أمام كرواتيا.

وقال مارادونا في تصريحات لبرنامج "دي لا مانو ديل ديز":

"يتملكني غضب لا يمكن التعبير عنه، غضب كامن عظيم، فلا يمكنني تخيل الخسارة أمام كرواتيا، لم نخسر أمام ألمانيا أو البرازيل أو هولندا أو إسبانيا.. هذه هي الحقيقة".

وانتقد مارادونا نظيره كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد: "المذنب والجاني هو رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، فالاتحاد يدار بواسطة أشخاص لا يفقهون شيئا في كرة القدم، قراراتهم مبنية على الارتجال وعدم التخطيط".

قبل أن يتحول للسخرية من أساليب المدرب خورخي سامباولي التي يعتمد فيها على كثير من التكنولوجيا: "يؤسفني الاعتقاد الجماعي بأن الجهاز الفني سيحل كافة مشاكل الفريق بواسطة أجهزة الحاسوب، والطائرات بدون طيار، و14 مساعدا. الأرجنتين لا تمتلك الحلول، لم يخلقوا حائطا في خطي الوسط والدفاع، ولم يفوزوا بالكرات الثانية، لم يستحوذوا عليها من الأساس".

واختتم مدافعا عن ليونيل ميسي: "ميسي فعل ما يستطيع، ولكن زملائه لم يمرروا له الكرة عندما لم يكن مراقبا، من الصعب أن تحل مشاكل الزملاء".

وظهر مارادونا متأثرا خلال مشاهدته الهزيمة القاسية لمنتخب بلاده من الملعب، وهو الذي رفع لقب كأس العالم عام 1986، وقاد الأرجنتين لنهائي آخر عام 1990.

التعليقات