أخبار سيئة للأرجنتين.. كرواتيا ستريح أكثر من نصف الفريق أمام أيسلندا

السبت، 23 يونيو 2018 - 00:16

كتب : زكي السعيد

كرواتيا - كأس العالم

رغم أن فوز نيجيريا بهدفين نظيفين على حساب أيسلندا كان بمثابة رشفة ماء صغيرة للجماهير الأرجنتينية العطشة؛ إلا أن ظمأهم لم يرو بشكل كامل بعد.

الأرجنتين خسرت بثلاثية نظيفة أمام كرواتيا أمس الخميس، وعلى عكس المُنتظَر، خسرت أيسلندا اليوم الجمعة بهدفين نظيفين أمام نيجيريا، الأمر الذي عُد مفاجأة بعد المباراة الحديدية التي قدمها أبناء الدولة قليلة السكان في الجولة الأولى أمام راقصي التانجو.

المجموعة المونديالية الرابعة اشتعلت بالانتصار الإفريقي، فمع ضمان تأهل كرواتيا رسميا للدور ثمن النهائي، لم يخرج أي منتخب من كأس العالم بشكل رسمي بعد.

فوز نيجيريا على أيسلندا اليوم، حسّن من موقف الأرجنتين المريع، نسبيا وليس كليا، فانتصار الأرجنتين "الحتمي" بالجولة الثالثة على نيجيريا سيضمن تأهل اللاتينيين إن حققت أيسلندا أي نتيجة خلاف الفوز على كرواتيا.

طالع احتمالات تأهل الأرجنتين

إلا أن مساندة الأرجنتينيين لكرواتيا في الجولة الأخيرة تلقت ضربة قاسية اليوم الجمعة عندما أعلن زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا عن اتجاهه إلى إراحة أغلب لاعبيه في المواجهة الأخيرة أمام أيسلندا.

داليتش صرّح أنه سيتخلى عن لاعبيه المنذرين المهددين بالإيقاف في المباراة الثالثة، حتى يصل بتشكيلة كاملة في مباراة دور الـ16: "أريد أن أتصدر المجموعة، ولكن يجب أن نحرص أيضا بشأن اللاعبين المنذرين. لن أبدأ المباراة بأي لاعب في رصيده بطاقة صفراء، ستكون مغامرة كبيرة. لدينا 22 لاعبا متاحين".

22 لاعبا لأن نيكولا كالينيتش عاد لبلاده مبكرا بعد أن رفض الإذعان لقرار إقحامه كبديل في المباراة الأولى أمام نيجيريا، مما يقلّص خيارات داليتش، ويزيد حرصه على الحصول على فرصة كاملة للاختيار بين اللاعبين المتبقين.

إيفان راكيتيتش، ماريو ماندزوكيتش، سيمي فرزاليكو، أنتي ريبيتش، فيدران تشورلوكا، جميعهم تحصلوا على بطاقات صفراء، ووفقا لاتجاه داليتش، فهذا الثلاثي لن يكون موجودا بتشكيلة كرواتيا الأساسية أمام أيسلندا.

أما مارسيلو بورزوفيتش، فسغيب بدوره إجباريا بعد أن تحصّل على بطاقتين صفراوتين بالتناوب في المباراتين السابقتين، مما يرفع عدد اللاعبين الغائبين بمباراة أيسلندا إلى 6.

ومع التطرق لبقية الأسماء، تظهر حتمية إراحة لوكا مودريتش (33 عاما) قائد المنتخب وصاحب الجهد البدني الوافر في وسط الملعب، حتى يكون جاهزا للمواجهة الأهم في دور خروج المغلوب، والأمر قد ينطبق على الجناح إيفان بيريسيتش وقلب الدفاع ديان لوفرين والحارس دانيل سوباسيتش.

إذًا كرواتيا التي تلاعبت بالأرجنتين يوم أمس على ملعب نيجني نوفجورود، لن تكون نفسها التي ستواجه أيسلندا يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضا

قبل المواجهة الأخيرة.. أنت المدرب وجه رسالتك للاعبي مصر في مواجهة السعودية

سويسرا تقتل صربيا بتوقيت شاكيري

نيمار يكشف عن سر دموعه بعد الفوز على كوستاريكا

المنتخب يلبي دعوة رئيس الشيشان على العشاء.. ومنح صلاح حق المواطنة الشيشانية

خبر في الجول – هل يعود الحضري لحراسة مرمى الإسماعيلي؟

سيناريوهات تأهل الأرجنتين لدور الـ16 بعد فوز نيجيريا.. الفوز وحده قد لا يكفي

رسميا – عمر السعيد ينضم للزمالك.. وفي الجول يكشف قيمة الصفقة

التعليقات
قد ينال إعجابك