مدرب بيرو: المشاركة في كأس العالم تمنحنا خبرة للمستقبل

الخميس، 21 يونيو 2018 - 21:47

كتب : EFE

جاريكا مدرب بيرو

أعرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، المدير الفني لبيرو، عن حزنه لإقصاء فريقه من مونديال روسيا بعد الخسارة الثانية على التوالي اليوم الخميس على يد فرنسا بهدف نظيف في ثاني جولات المجموعة الثالثة، "لاسيما بالنسبة للجماهير"، ولكنه أكد أن خبرة المشاركة في هذه البطولة الكبيرة بعد غياب 36 عاما ستساعدهم كثيرا على التحسن في المستقبل.

وأكد جاريكا خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة التي احتضنها ملعب (يكاترينبورج أرينا) "كانت لدينا تطلعات أخرى، الفريق قدم كل ما لديه داخل الملعب في المباراتين. ولكن علينا المضي قدما من أجل الجماهير التي جاءت لمؤازرتنا ولإنهاء البطولة بأفضل طريقة ممكنة. لا يمكنني لوم اللاعبين، الصورة التي تركتها بيرو كانت إيجابية".

وشدد المدرب الأرجنتيني على أن لاعبي "البلانكيروخا" لعبوا على الفوز في المباراتين (أمام الدنمارك وفرنسا)، مشيرا إلى أن فرنسا استحقت الانتصار اليوم، لاسيما بعد الصلابة الدفاعية التي أظهرتها من أجل إيقاف خطورة المنتخب اللاتيني.

وقال في هذا الصدد "خبرة المونديال ستساعدنا كثيرا. القدرة على المنافسة في مثل هذه المستويات أمر هام. جئنا للمنافسة، والوقوف على مستوانا الحقيقي. كنا نطمح في تحقيق نتائج أفضل، ولكني أعتقد أنه بمرور الوقت، ونضج اللاعبين سنكون أقوى".

وحول مهاجم بيرو، المخضرم باولو جيريرو، أكد جاريكا أنه "قدم ما باستطاعته، وهو رمز وطني، ولاعب مهم للغاية"، مؤكدا أن مشكلة المنشطات التي أبعدته عن الملاعب لثمانية أشهر أثرت عليه كثيرا.

التعليقات