بطل مونديال 78: المقارنة بين ميسي ومارادونا حماقة

الخميس، 21 يونيو 2018 - 12:19

كتب : EFE

كيمبس - مارادونا - ميسي

اعتبر لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق، ماريو كيمبس، أنه من "الحماقة" المقارنة بين مواطنيه دييجو أرماندو مارادونا وليونيل ميسي، مشيرا إلى أن كليهما لعب في حقبتين مختلفتين.

وفي مقابلة مع نشرتها صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) الإيطالية اليوم الخميس، أكد بطل العالم مع منتخب الأرجنتين عام 1978، "إنها حماقة. ميسي لاعب جيد لكنه لم يتوج بالمونديال. المقارنة بين لاعبين من حقبتين مختلفتين يعد أمرا مستحيلا".

وأضاف اللاعب السابق الذي دافع عن قميص فالنسيا الإسباني وريفر بليت الأرجنتيني، بين أندية أخرى، "لقد توجت بمونديال 1978 ومارادونا بمونديال 1986 وميسي لم يتوج بهذه البطولة حتى الآن، هذا هو الواقع".

وأعرب المهاجم الأرجنتيني السابق عن شعوره بالإحباط إزاء أداء الأرجنتين في أول مباراة لها بمونديال روسيا 2018، حيث تعادلت (1-1) أمام أيسلندا التي تخوض بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، لافتا إلى أن "الألبيسيليستي" لا يمكنه الاعتماد على ميسي فقط.

وأكد أن "الأرجنتين ليس لديها سوى خطة واحدة، وينبغي أن يكون لديها خطة بديلة وأخرى ثالثة".

طالع أيضا.. (أن تلعب مثل كيمبس.. رجل حول المونيمونتال إلى كولوسيوم)

"الخطة الرئيسية تقوم على تمرير الكرة لميسي وإغلاق العينين وانتظار حدوث شيء ما. لكنني أقول إنه إذا أصيب ميسي بالبرد يجب أن يكون هناك حل آخر".

واعتبر كيمبس أن الصعوبات التي يعاني منها منتخب الأرجنتين تكمن في لاعبيه، فعلى الرغم من المواهب على المستوى الفردي، يعجزون عن تشكيل فريق.

وأوضح "إنهم يتمتعون بالجودة على المستوى الفردي، لكنهم ليسوا فريقا معا، أرى الكثير من 'أصدقاء ميسي' لكنني لا أجد الكثير من 'زملاء ميسي'. هذا هو الفارق".

وعلى الرغم من ذلك، أشار اللاعب الأرجنتيني السابق إلى أن مدرب المنتخب خورخي سامباولي ليس هو المذنب الرئيسي عن النتائج السلبية للألبيسيليستي.

وقال: "لقد قاموا بتغيير الكثير من المدربين خلال السنوات الأخيرة، لكن النتائج ما زالت محبطة. يجب القيام بتغيير ما في ديناميكية الفريق. أرى مجموعة غير مجدية بكل تأكيد".

وتواجه الأرجنتين اليوم الخميس منتخب كرواتيا الذي يتصدر المجموعة الرابعة التي تضم أيضا نيجيريا وأيسلندا.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك