حسام حسن يوضح - أسباب ثلاثية روسيا والتوقيت المثالي لمشاركة صلاح

الأربعاء، 20 يونيو 2018 - 01:59

كتب : FilGoal

مصر - روسيا

حلل حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي أسباب خسارة المنتخب أمام روسيا بنتيجة 1-3 في الجولة الثانية لكأس العالم.

وخسر منتخب مصر من روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ليفقد الأمل إكلينيكيا في الاستمرار بمنافسات كأس العالم 2018 بعد خسارة مباراته الثانية (التفاصيل).

وقال حسام خلال استضافته ببرنامج (يحدث في مصر): "كان هناك توقعات وآمال كبيرة، وكلما اقتربت الفرصة تبالغ الجماهير في التفاؤل خاصة بعد إجراء قرعة البطولة، وكذلك وجود لاعبين محترفين على أعلى مستوى مثل محمد صلاح".

واستدرك: "ولكن الأداء التكيتيكي كان ينقصه الجرأة، فما حدث تحفظ طول الوقت رغم أن المجموعة كانت في المتناول".

وأضاف: "بالتأكيد هناك أخطاء فردية من اللاعبين والمدير الفني الذي فرمل اللاعبين فنيا وتكيتيكيا، وكان هناك إمكانية للاستفادة من قدراتهم بشكل أفضل".

وشدد: "صلاح لعب المباراة دون أن يضغط عليه أحد وإلا لشارك في المباراة الأولى أمام أوروجواي، ولم يتم الأمر إلا بعد استشارة الجهاز الفني والطبيب، لقد تخلص من آلام الإصابة، إلا أنه لم يكن جاهزا بدنيا بشكل كامل".

وأوضح: "أعتقد أنه كان من الأفضل مشاركة صلاح مع بداية الشوط الثاني والنتيجة تعادل سلبي واستغلال اندفاع روسيا ورفع الحالة المعنوية، لكن كوبر رأى أن يستخدم ورقة مهمة مثل صلاح منذ البداية".

وقال نجم الأهلي والزمالك السابق: "المعدل الذي ظهر به صلاح يعد جيدا للغاية مقارنة بغيابه فترة طويلة منذ إصابته في نهائي دوري الأبطال، لقد لعب وسط ضغوط كبيرة وتركيز عليه من مدربي الفريقين والجماهير التي تفاءلت بمشاركته".

وأردف: "إلا أن الركض حول الملعب في التدريبات لم يكن كافيا لظهور صلاح بالمستوى المعتاد، ومع ذلك تسبب في ركلة جزاء وسجل منها هدفا، والقادم أفضل له".

وأشار حسام حسن: "بعد الهدف الثالث لروسيا، غيرنا طريقة اللعب بتواجد صلاح كمهاجم ثان بجوار مروان محسن مع تمركز عمرو وردة ورمضان صبحي على الأطراف، مما منحنا شكلا هجوميا مع تراجع روسيا للحفاظ على المكسب".

وأتم: "التشكيلة الحالية للمنتخب كانت بحاجة للاعب مثل وليد سليمان، فهو يتميز بالخبرة ومهاري، وقوي دون الالتفات لسنه بل الحكم بالأداء وتأثيره في الملعب".

ورغم السقوط أمام أوروجواي وروسيا إلا أن المنتخب المصري يمتلك فرصة واحدة فقط من أجل الوصول لدور الـ16. (طالع – سيناريو واحد يؤهل مصر)

طالع أيضا

مصر تستيقظ على كابوس

مؤتمر كوبر: اعتراض الحضري؟ الكل متحمس ويريد اللعب

سيناريو واحد فقط يؤهل مصر إلى دور الـ16

شيرار: صلاح كافح بـ60% من قوته أمام روسيا

أين كوبر؟ وتحذير لم نستمع له في ملامح هزيمة مصر أمام روسيا

مدرب روسيا: تفاجئت من تسجيلنا 3 أهداف في مصر

التعليقات