تاباريز يطالب بـ"الصبر" على لويس سواريز

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 19:40

كتب : EFE

أحمد حجازي - سواريز - مصر - أوروجواي

طالب المدرب الوطني لمنتخب أوروجواي أوسكار واشنطن تاباريز اليوم الثلاثاء بـ"الصبر" على مهاجمه لويس سواريز الذي لم يكن حاسما في أولى مباريات الفريق اللاتيني بمونديال روسيا 2018 التي فاز بها على نظيره المصري (1-0).

وقال تاباريز في مؤتمر صحفي "ربما لم يقدم مباراة كبيرة أمام مصر، ولكن امكانياته لا تقبل الشك. كرة القدم أمر يتعلق بالبشر، واللاعبون ليسوا ماكينات".

وأكد المدرب المخضرم (71 عاما)، وهو أكبر مدربي المونديال الحالي والثاني في تاريخ البطولة العالمية، أن أسلوب لعب الجهاز الفني الذي يقوده يعتمد على إظهار "الصبر والتفاهم والدعم في اللحظات التي يكون فيها اللاعب نفسه هو أكثر الغاضبين".

وأوضح أن واجبه كمدير فني هو نقل "الكثير من الهدوء" لكل لاعب، وخصوصا سواريز الذي سيخوض مباراته الدولية رقم 100 الأربعاء أمام منتخب السعودية في ثاني جولات المجموعة الأولى لكأس العالم في روسيا.

وأكد "كيف مر كل هذا الوقت! 100 مباراة هو رقم مهم في مسيرة أي لاعب، وهو يعني أشياء كثيرة. هذا ليس مجرد رقم".

كما أشاد تاباريز أنه منذ مشاركته في منتخبات الفئات العمرية "كان سواريز لاعبا حاسما في معظم المباريات" التي خاضها بقميص السيليستي.

وأضاف أن نجم فريق برشلونة الإسباني "سجل أهدافا كثيرة مهمة وأعطى تمريرات حاسمة كثيرة" مع أوروجواي.

وأوضح تاباريز أن كأس العالم جمع الكثير من أفضل الهدافين في الدوريات الأوروبية، وأن بعضهم "ظهر في الجولة الأولى"، في إشارة لكل من كريستيانو رونالدو ودييجو كوستا وهاري كين.

وقال إن المهاجمين يعيشون فترات "إيجابية وسلبية"، ولكن ذلك لا يعني أن تصبح امكانياتهم وقوتهم محل شك، لأنهم "لاعبون كبار وحاسمون".

وفيما يخص لقاء الغد أمام المنتخب السعودي الذي يقوده المدرب الأرجنتيني-الإسباني خوان أنطونيو بيتزي، حذر تاباريز أن "الهزائم تعلم أكثر بكثير من الانتصارات".

وأكد "لا أنتظر منافسا يسهل لنا الأمور، بل سيحاول أن يحسن من موقفه"، وذلك في إشارة لخسارة السعودية في مباراة الافتتاح أمام البلد المضيف، روسيا، بخماسية نظيفة بعد أداء هزيل على كافة المستويات.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك