هل نسيتم الأسود؟

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 18:55

كتب : عمرو عبد المنعم

تقرير المباراة - السنغال - بولندا

"نرحب بالجميع وكرم الضيافة هو شعارنا، ولكننا نحمل أيضا صفات الأسود القوية والشرسة". أسود التيرانجا السنغالية حققت الفوز على بولندا 2-1 في الجولة الأولى لمجموعات كأس العالم.

أسود التيرانجا.. هو الشعار الخاص بمنتخب السنغال، الأسود كما نعرفها بالقوة والشراسة وفرض السيطرة، أما كلمة (تيرانجا) تعني حسن الضيافة والاستقبال وهي أهم صفة يتميز بها شعب السنغال.

لذلك كان نتيجة الجمع بين الكلمتين هو لقب منتخب السنغال الحالي (أسود التيرانجا).

الأسود بالفعل أحسنت استقبال منتخب بولندا في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة في كأس العالم وكان كرم الضيافة عبارة عن هدفين في الشباك البولندية لتسفر المباراة عن أول فوز إفريقي في مونديال روسيا 2018.

الفوز هو الأول لمنتخبات قارة إفريقيا في كأس العالم الحالي بعد خسارة كل من مصر والمغرب ونيجيريا أمام أوروجواي وإيران وكرواتيا وإنجلترا على التوالي.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الجانين ولكن النسبة الأكبر من الاستحواذ كانت لصالح بولندا دون خطورة حقيقية على المرمى.

وشهدت الدقيقة 20 أول تهديد للمرمى في المباراة من جانب بولندا بعدما أرسل بيوتر زيلينسكي عرضية إلى بلازيكوفسكي الذي وقابلها بضربة رأسية مرت أعلى المرمى.

وبعد عدة دقائق دون خطورة على المرمى من الجانبين ظهر إدريسا جايا لاعب وسط السنغال ليسدد بقوة من أمام منطقة الجزاء وتصطدم الكرة بمدافع بولندا تياجو كيونيك وتغالط الحارس فوتشيك تشيزني وتسكن الشباك في الدقيقة 38.

بدأ الشوط الثاني بضغط وسرعة من بولندا وانطلق روبرت ليفاندوفسكي مستغلا ارتباك دفاع السنغال ليرتكب معه ساليف ساني خطأ على حدود منطقة الجزاء ويحصل على بطاقة صفراء.

وسدد ليفاندوفسكي الضربة الحرة بطريقة رائعة لكن نديدي حارس السنغال تصدى للكرة بشكل مميز.

وانطلق يوسوف سابالي الظهير الأيسر للسنغال من الناحية اليسرى وأرسل عرضية قابلها ساديو ماني بتسديدة اصطدمت بدفاع بولندا في فرصة خطيرة أخرى لأسود التيرانجا.

وعلى عكس سير اللعب استغل مباي نيانج خطأ كريشوفياك في إرجاع الكرة للدفاع لينطلق بسرعة ويخطف الكرة من بين الحارس تشيزني والمدافع ثم يذهب إلى المرمى الخالي مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 61.

بعد الهدف أغلق منتخب السنغال المساحات أمام بولندا الذي ظل يحاول ولكن بشكل غير خطير على مرمى أسود التيرانجا.

وأرسل لوكاس بيتشيك الظهير الأيمن لبولندا عرضية قابلها ميليك داخل منطقة الجزاء بتسديدة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 70.

وكاد السنغال أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 81 بعدما تلقى نيانج عرضية داخل منطقة الجزاء حاول الإلحاق بها بتسديدة لكن تشيزني تصدى للكرة.

واستطاع كريشوفياك تسجيل هدف تقليص الفارق لمنتخب بولندا في الدقيقة 86 بضربة رأسية رائعة بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذها كاميل جروزيسكي.

واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدلا من الضائع ولكن محاولات بولندا فشلت أمام دفاع وحارس السنغال لتنتهي المباراة 2-1.

وبذلك يتصدر منتخب السنغال ترتيب المجموعة الثامنة مناصفة مع اليابان الذي فاز على كولومبيا 2-1 أيضا.

طالع أيضا:

بالفيديو - قهوة بلا مفعول

توقع نتيجة مباراة مصر وروسيا واربح قميص المنتخب الأصلي

فحص طبي لديلي آلي لتحديد مدى إصابته

مدرب المكسيك: أغلب لاعبي فريقي تعرضوا لنزلات برد أمام ألمانيا

نيمار يغيب عن تدريبات البرازيل الجماعية.. ويكتفي بالتأهيل البدني

لعبة تفاعلية – ادخل مدرج FilGoal.com واكتب ذكرياتك مع منتخب مصر

التعليقات
مقالات حرة