بالفيديو - قهوة بلا مفعول

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 15:59

كتب : إسلام مجدي

كولومبيا

دائما يلجأ الجميع إلى القهوة إلى طلبوا مفعولا قويا يمنحهم الكافيين لزيادة التركيز ومضاعفة المجهود، وإن تحدثنا عن كولومبيا فهم صانعو القهوة وذلك لقبهم. لكن للأسف قهوتهم كانت بلا أي مفعول ضد اليابان.

المنتخبان تواجها يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من كأس العالم.

المنتخب الياباني تماسك طوال المباراة وتمكن من توجيه ضربتين قاضيتين للمنتخب الكولومبي إحداها تسببت في طرد كارلوس سانشيز لاعب وسط صانعي القهوة.

في بداية المباراة تمكن يويا أوساكو من مباغتة كولومبيا في هجمة فشل دافينسون سانشيز في التعامل معها لتصبح خطيرة للغاية وينجم عنها لمسة يد وطرد مبكر للغاية في الدقيقة الثالثة.

عادت كولومبيا إلى المباراة بعدما غالط خوان كوينتيرو خصمه بتسديدة من أسفل الحائط لتتخطى خط المرمى في الدقيقة الـ39 من عمر الشوط الأول.

ثم سجلت اليابان هدفا ثانيا في الدقيقة 73 من خلال المتألق أوساكو بعد رأسية رائعة.

وأصبح منتخب اليابان أول منتخب آسيوي يفوز ضد كولومبيا في كأس العالم.

قهوة بلا مفعول

مع بداية المباراة وفي اللحظات التي كان يستكشف كل خصم فيها الطرف الآخر، وبسرعة كبيرة باغت المنتخب الياباني نظيره الكولومبي بعنصر السرعة.

خلال الدقيقة الثالثة قام جين شوجي بتشتيت الكرة ليتسلمها يويا أوساكو ويجد نفسه في موقف واحد ضد واحد مع الحارس بعد رعونة شديدة من دافينسون سانشيز في تشتيت الكرة. سدد أوساكو لكن ديفيد أوسبينا حارس كولومبيا كان بالمرصاد، لترتد الكرة إلى شينجي كاجاوا والمرمى خال، سددها لكن يد كارلوس سانشيز أبعدت الكرة.

ما كان من حكم اللقاء إلا وأن أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط كولومبيا سانشيز، واحتسب ركلة جزاء، سجلها شينجي كاجاوا.

عادت الأمور لتهدأ قليلا في المباراة، مع محاولات كولومبية لرد الضربة القوية التي تلقاها المنتخب في اللحظات الأولى من المباراة.

محاولات مستمرة من خوان كوادرادو جناح كولومبيا عقبها متابعة ودفاع قوية من يوتو ناجاتومو ظهير اليابان.

وفي محاولة من خوسيه بيكرمان مدرب كولومبيا لاستعادة السيطرة على خط الوسط بإشراك فيلمر باريسو في عمق الوسط بدلا من خوان كوادرادو جناحه.

وفي الدقيقة الـ38 من كرة ثابتة نفذها خوان كوينتيرو صانع ألعاب كولومبيا من أسفل الحائط البشري الياباني على حدود منطقة الجزاء غالطت الحارس إيجي كاواشيما وتخط خط المرمى وسط اعتراضات منه لم تشفع له، إذ أن تكنولوجيا خط المرمى أثبتت صحة الهدف.

مع بداية الشوط الثاني حاول منتخب اليابان اختراق دفاعات كولومبيا لكن انحصر اللعب في وسط الملعب، لخشية المنتخب الآسيوي من جودة المنتخب الجنوب أمريكي الهجومية.

ومرر شينجي كاجاوا كرة خطيرة في الدقيقة 53 وصلت إلى أوساكو الذي سدد في المرمى مباشرة ضد أوسبينا الذي حولها إلى ركنية ومرت بسلام على مرمى المنتخب الكولومبي.

وشارك جيمس رودريجيز الذي كان يعاني من إصابة هددت مشاركته في المباراة بدلا من خوان كوينتيرو في الدقيقة 59، لكن لم يحدث شيء في المباراة لفترة طويلة بعدما هدأ الإيقاع كثيرا بين الجانبين.

وأجرى أكيرا نيشينو مدرب اليابان تبديلا في الدقيقة 70 بإشراك كيسوكي هوندا بدلا من شينجي كاجاوا.

فيما أجرى بيكرمان مدرب كولومبيا تبديلا في نفس الدقيقة بإشراك كارلوس باكا مهاجم المنتخب بدلا من خوسيه إيزكيردو.

وكاد هيروكي ساكاي أن يسجل الهدف الثاني بعد تبادل الكرة بينه وبين أوساكو لكن دفاع كولومبيا حولها لركنية خلال الدقيقة 73، ومن تلك الركنية التي نفذها كيسوكي هوندا سجل أوساكو الهدف الثاني لليابان برأسية رائعة من وسط مدافعي كولومبيا.

حاول رودريجيز أن يستغل خطأ دفاعيا فادحا من اليابان بعد تشتت تركيز الدفاع للحظات بعد تمريرة من جيفرسون ليرما وسدد الكرة لكن الدفاع حولها لركنية في الدقيقة 78 لكنها مرت بسلام.

وأراد نيشينو مدرب اليابان استعادة السيطرة على المباراة فأشرك هوراتو ياماجوتشي بدلا من جاكو شيباساكي في خط الوسط.

طالع أيضا:

توقع نتيجة مباراة مصر وروسيا واربح قميص المنتخب الأصلي

فحص طبي لديلي آلي لتحديد مدى إصابته

مدرب المكسيك: أغلب لاعبي فريقي تعرضوا لنزلات برد أمام ألمانيا

نيمار يغيب عن تدريبات البرازيل الجماعية.. ويكتفي بالتأهيل البدني

لعبة تفاعلية – ادخل مدرج FilGoal.com واكتب ذكرياتك مع منتخب مصر

التعليقات