تلك المرة ليس لدينا أي اختيار.. مصر ضد روسيا لإنهاء ما تم انتظاره 84 عاما

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 01:49

كتب : رامي جمال

مصر - أوروجواي

لا نملك أي اختيار تلك المرة ليس لدينا رفاهية التعادل حتى أمام روسيا سيدفع هيكتور كوبر بـ11 لاعبا وربما ثلاثة بدلاء من أجل شيئا واحدا فقط الانتصار ولا شيء غيره.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة روسيا مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة في ملعب كريستوفسكي في ثاني جولات كأس العالم 2018 لحساب المجموعة الأولى.

ويحتل منتخب مصر المركز الثالث بدون أي نقطة عقب الهزيمة من أوروجواي بهدف دون رد في الجولة الأولى.

أما روسيا فتتصدر المجموعة بثلاث نقاط إثر تغلبها على السعودية بخماسية مقابل لا شيء.

لإنهاء ما تم انتظاره 84 عاما

منذ بداية مشاركة مصر في كأس العالم قبل 84 عاما وبالتحديد في الـ27 من شهر مايو عام 1934 لم ينجح الفراعنة في تحقيق أي فوز رغم خوضه لخمس مباريات.

وعقب الهزيمة المتأخرة أمام أوروجواي حقق منتخب مصر رقما سلبيا تمثل في أنه لا يوجد فريقا من إفريقيا لعب خمس مباريات في كأس العالم على الأقل مثل الفراعنة ولم يحقق الفوز.

واشترك منتخب مصر في كأس العالم ثلاث مرات الأولى كانت في إيطاليا عام 1934 والثانية في البلد ذاتها عام 1990 وأخيرا في روسيا في 2018.

خاض المنتخب المصري خلال تلك البطولات حتى الآن –قبل لقاء روسيا- خمس مباريات هُزم ثلاث مرات وتعادل في مواجهتين فقط.

التعادل كان أمام هولندا إيجابيا بهدف لمثله وأيرلندا سلبيا بدون أهداف وكلا المباراتين كان في عام 1990.

Image result for egypt vs netherlands 1990

أما الهزائم فجاءت أمام المجر في عام 1934 بأربعة أهداف لهدفين وإنجلترا بهدف دون رد في 1990 وأخيرا أوروجواي.

والآن مازال المصريون يحلمون بإنهاء ذلك العجاف وتحقيق أول انتصار في تاريخ الفراعنة في كأس العالم من أجل المنافسة بقوة على التأهل لدور الـ16.

موقف المجموعة

حال هزيمة منتخب مصر فإن الأنظار سوف تتجه للقاء أوروجواي والسعودية ومع الفوز المتوقع للفريق اللاتيني فالفراعنة سيودعون المونديال رسميا.

أما في حالة التعادل فسوف ندخل في حسبة أخرى وانتظار لما ستؤول إليه نتائج الفرق الأخرى في الجولة الثانية والثالثة ومن ثم اللجوء لفارق الأهداف حال التساوي مع أي منتخب.

أما الفوز وحده فسيجعل رصيد منتخب مصر ثلاث نقاط بالتساوي مع روسيا وحينها يكون لدى الفراعنة أملا كبيرا في التأهل.

عاد إليكم من جديد

جلس نجم منتخب مصر محمد صلاح على مقاعد البدلاء في لقاء أوروجواي والآن أعلن جاهزيته التامة للمشاركة أمام روسيا.

وكشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر وهيكتور كوبر المدير الفني عن خضوع صلاح لاختبار طبي صباح يوم اللقاء لتحديد موقفه من البداية أساسيا من عدمها.

وقال في تصريحاته لـFilGoal.com: "أرجح أن صلاح سيلعب منذ بداية المباراة بشكل طبيعي، حالة صلاح تحسنت للغاية وشارك بشكل طبيعي وأصبح قادرا على التواجد مع المنتخب".

مع عودة صلاح تعود قوة المنتخب المصري فصاحب الخمسة أهداف في التصفيات المؤهلة للمونديال هو صاحب نصيب الأسد في أهداف الفراعنة خلال السنوات الكبيرة في عهد كوبر.

عودة صلاح قد تجعل كوبر أمام خيارين إما الدفع به مكان عمرو وردة الذي تألق في لقاء أوروجواي أو ربما سحب مروان محسن والبدء بصلاح وعمرو وردة كمهاجم وهمي أو ربما صلاح نفسه.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك