انتهت #في_روسيا - البرازيل (1) (1) سويسرا.. السيليساو يتعثر

الأحد، 17 يونيو 2018 - 19:43

كتب : نادر عيد

البرازيل - سويسرا

يقدم FilGoal.com تغطية حية ومباشرة لمباراة البرازيل وسويسرا اليوم الأحد في الجولة الأولى من لقائات المجموعة الخامسة في كأس العالم 2018.

طالع تشكيل الفريقين من هنا

البرازيل مرشحة بقوة للقب، فماذا تفعل في مباراتها الأولى أمام فريق دفاعي مميز؟

وفازت صربيا على كوستاريكا بهدف في المجموعة ذاتها اليوم الأحد.

------

انتهاء اللقب بالتعادل 1-1.

ق90: اووووووووووه فرصة خطيرة للمنتخب البرازيلي بعد خطأ على يسار منطقة الجزاء نفذه نيمار بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها روبيرتو فيرمينو الخالي تماما من الرقابة عند نقطة الجزاء برأسية قوية أبعدها الحارس يان سومر بصعوبة وتكفل الدفاع بعد ذلك بتشتيت الكرة.

بالونة في الملعب

ق84: محاولة سويسرية جديدة عن طريق البديل بريل إمبولو لإختراق منطقة جزاء البرازيل من جهة اليمين لكن تدخل المدافع ميراندا أنهى الخطورة سريعا.

ق83: محاولة عن طريق تشيرادان شاكيري لاعب منتخب سويسرا لإختراق منطقة جزاء البرازيل من العمق لكن الدفاع أجهض الهجمة مبكرا وشتت الكرة.

ق79: نزول روبرتو فيرمينو بدلا من جيسوس في البرازيل.

ق78: تسديدة قوية عن طريق البرازيلي نيمار من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء سويسرا وصلت سهلة لأحضان الحارس يان سومر.

ق76: تسديدة برازيلية قوية من على حدود منطقة الجزاء عن طريق فيرناندينيو لكن بعيدة بلا أي خطورة تذكر.

ق74: سقوط من جابرييل خيسوس المهاجم البرازيلي داخل منطقة جزاء سويسرا وسط مطالبات بإحتساب ركلة جزاء ولكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

ق73: هجمة منظمة للمنتخب السويسري من عمق الملعب انتهت بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء عن طريق بليريم دزيمايلي وصلت سهلة لأحضان الحارس أليسون في منتصف المرمى.

ق69: تسديدة خطيرة لكوتينيو كاد يحرز منها هدفا.

ق66: ركلة ركنية للبرازيل على يمين مرمى سويسرا، نفذها نيمار عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة شديدة بعد إرتباك ملحوظ في التعامل مع الكرة.

ريهانا تؤازر البرازيل

ق58: ركلة ركنية للبرازيل على يسار مرمى سويسرا، نفذت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع السويسري سريعا إلى وسط الملعب.

ق57: فرصة خطيرة للبرازيل عن طريق نيمار الذي تمكن من إختراق منطقة جزاء سويسرا من جهة اليمين ثم سدد كرة قوية اصطدمت بقدم أحد المدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية.

ق50: زوبير جوووووول التعادل لسويسرا. ركلة ركنية سويسرية نفذها تشيردان شاكيري عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ستيفين زوبير المتمركز أمام المرمى تماما برأسية قوية وضعت الكرة داخل الشباك أمام نظرات الحارس أليسون.

انطلاق الشوط الثاني.

نهاية الشوط الأول بتقدم البرازيل بهدف.

ق45+1: ركلة ركنية للبرازيل على يمين مرمى سويسرا، نفذها نيمار عرضية خطيرة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها المتقدم على القائم الأول تياجو سيلفا برأسية قوية علت عارضة مرمى الحارس يان سومر بسنتيمترات قليلة.

ق41: محاولة عن طريق جابرييل خيسوس لإختراق منطقة جزاء سويسرا من عمق الملعب لكن المدافع مانويل اكانجي تدخل في الوقت المناسب وأنهى الخطورة.

ق39: توقف المباراة لإصابة تياجو سيلفا مدافع منتخب البرازيل بعد اصطدام تسديدة اللاعب السويسري ستيفين زوبير بقوة في وجهه.

ق35: هجمة للمنتخب السويسري من الجبهة اليسرى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء عن طريق ستيفين زوبير أبعدها الدفاع البرازيلي.

ق32: ركلة ركنية للبرازيل على يمين مرمى سويسرا، نفذها نيمار عرضية إلى داخل منطقة الجزاء على القائم الثاني استقبلها جابرييل خيسوس برأسية غير متقنة أعادت الكرة من حيث أتت ليتدخل حكم المباراة بإحتساب تسلل على نيمار.

ق31: بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب ستيفان ليشتشتاينر لاعب المنتخب السويسري بعد تدخل عنيف على نيمار.

ق25: وقف المباراة لإصابة فابيان شار مدافع المنتخب السويسري بعد اصطدام قوي على مستوى الرأس مع كاسيميرو.

ق24: ركلة ركنية للمنتخب السويسري على يمين مرمى البرازيل، نفذت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن سهلة على الدفاعات البرازيلية التي نجحت في إبعاد الكرة سريعا من على القائم الأول.

ق20: جووووووول أول رائع للبرازيل من كوتينيو، تسديدة أكثر من رائعة من على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء سويسرا بقدمه اليمنى ذهبت في زاوية مستحيلة في أعلى يسار المرمى لم ينجح الحارس يان سومر في الوصول لها في الوقت المناسب.

ق17: إنطلاقة سريعة لجابرييل خيسوس لاعب المنتخب البرازيلي على يسار منطقة جزاء سويسرا أتبعه بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء توقعها الحارس يان سومر وأمسك بالكرة.

ق16: تنفيذ للركلة الحرة المباشرة للمنتخب البرازيلي عن طريق نيمـار، تسديدة قوية مباشرة بإتجاه المرمى ارتدت من الحائط البشري السويسري.

ق11: فرصة خطيرة للمنتخب البرازيلي بعد إختراق ناجح عن طريق كوتينيو لمنطقة جزاء سويسرا من جهة اليسار أتبعه بتمريرة عرضية أرضية أخطأها الدفاع السويسري لتصل إلى باولينيو أمام المرمى تماما، سدد باولينيو الكرة مباشرة بقدمه اليسرى بشكل ضعيف وغير متقن لتمر بجوار القائم الأيسر للمرمى تماما.

ق7: محاولة عن طريق باولينيو لاعب المنتخب البرازيلي لإختراق منطقة جزاء سويسرا من جهة اليمين إلا أنه فشل في السيطرة على الكرة لتتحول إلى ركلة ركنية.

ق5: هجمة أولى للمنتخب البرازيلي من الجبهة اليمنى عن طريق ويليان الذي أرسل كرة عرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي المنتخبين وتحولت إلى ركلة ركنية لسويسرا.

ق2: فرصة أولى للمنتخب السويسري بعد عرضية من الجبهة اليسرى استقبلها بليريم دزيمايلي داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة علت عارضة مرمى الحارس أليسون.

انطلاق اللقاء

المنتخبان انتصرا في بداية مونديال 2014، فازت البرازيل على كرواتيا وهزمت سويسرا منتخب الإكوادور.

التشكيل

التعليقات