النسر كولاروف

الأحد، 17 يونيو 2018 - 15:56

كتب : محمد سمير

كولاروف

نجح أليكسندر كولاروف قائد منتخب صربيا في اقتناص الثلاث نقاط الأولى للنسور في مونديال روسيا.

افتتح منتخبا كوستاريكا وصربيا مباريات اليوم الرابع من كأس العالم بافتتاح مباريات المجموعة الخامسة التي تضم بجوارهما منتخبي البرازيل وسويسرا.

وشهدت المباراة إدارة إفريقية ثانية بمونديال روسيا إذ كانت بقيادة الحكم السنغالي مالانج ديدهيو.

اقتنص منتخب صربيا فوز ثمين على حساب كوستاريكا قبل مواجهة البرازيل لسويسرا في ختام مباريات اليوم.

كانت المباراة حماسية منذ البداية سيطر لاعبو صربيا على معظم مجرياتها حتى إحراز الهدف الأول إذ انكمش اللاعبون للحفاظ على الثلاث نقاط.

تألق كيلور نافاس طوال اللقاء رغم الهدف الذي استقبلته شباكه عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها أليكسندر كولاروف.

ويخوض منتخب صربيا المباراة المقبلة أمام سويسرا مساء الجمعة المقبل بينما يصطدم منتخب كوستاريكا بالمنتخب البرازيلي.

النسر كولاروف

بدأت المباراة حماسية منذ الدقيقة وكاد أليكسندر ميتروفيتش أن يفتتح التسجيل لمنتخب صربيا في الدقيقة الثانية بعد استقباله لركلة ركنية وسددها لكن نجح دفاع كوستاريكا في إبعادها عن المرمى.

وفي الخمس دقائق الأولى تميز لاعبو الفريقين بحماس كبير ومحاولات لإحراز هدف مبكر وسط تماسك دفاعي من الجانبين.

وفي الدقيقة السابعة مر أليكسندر كولاروف وتخطى منتصف الملعب وسدد بصورة رائعة لكن مرت الكرة بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 11 أخطر فرصة لكوستاريكا منذ بداية المباراة بعد استقبل جيانكارلو جونزاليز عرضية دافيد جوزمان من ركلة ركنية وحولها رأسية لكن أعلى عارضة صربيا خارج الملعب.

وعقب مرور 15 دقيقة من المباراة واصل منتخب صربيا هجماته ونجح ميلينكوفيتش سافيتش في المرور من الجانب الأيمن وقام برفع عرضية رائعة لكن شتتها الدفاع قبل أن تصل إلى ميتروفيتش المنفرد بالمرمى.

وأشهر الحكم السنغالي أولى بطاقات المباراة في الدقيقة 20 من نصيب فرانشيسكو كالفو لاعب كوستاريكا بعد تدخل عنيف على قدم نيمانيا ماتيتش.

وفي الدقيقة 27 أنقذ كيلور نافاس حارس مرمى كوستاريكا فريقه من هدف محقق بعد استقبال ميلنكوفيتش سافيتش بينية رائعة منفردا بنافاس لكنه سددها أرضية سهلة على الحارس الكوستاريكي.

سيطر لاعبو صربيا على الكرة في أخر ربع ساعة من المباراة وسط محاولات لتسجيل الهدف الأول لكن تماسك دفاع كوستاريكا منع ذلك.

وباغت كالفو دفاعات صربيا في الدقيقة 42 بعد مراوغة الدفاع والتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن بجوار القائم الأيمن لمرمى صربيا وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بداية هادئة عكس مجريات الشوط الأول قبل أن تعود صربيا للخطورة من جديد في الدقيقة 50 عن طريق أليكسندر ميتروفيتش لكن تألق نافاس حافظ على نظافة الشباك.

واصل المنتخب الصربي محاولاته على مرمى كوستاريكا بحثا عن الهدف الأول وسط انكماش لدفاعات المنافس، وفي الدقيقة 55 حصل دافيد جوزمان على البطاقة الصفراء الثانية لكوستاريكا.

ونجح أليكسندر كولاروف في فض الاشتباك بتسجيل أول أهداف المباراة في الدقيقة 56 من تصويبة رائعة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك على يسار نافاس.

وفي الدقيقة 60 أجرى منتخب كوستاريكا التبديل الأول بنزول كريستيان بولانوس بدلا من جوهان فينيجاس وسيطر لاعبو كوستاريكا على الكرة بحثا عن هدف التعادل.

انكمش لاعبو صربيا وسط تدعيمات كوستاريكا بتبديل ثاني في الدقيقة 66 بنزول جويل كامبل وخروج ماركو أورينيا بحثا عن إدراك التعادل.

ورغم تراجع لاعبو صربيا للدفاع وهجوم منتخب كوستاريكا إلا أن الهجمات المرتدة لصربيا كانت أخطر.

وفي الدقيقة 76 كادت صربيا تضيف الثاني بعد عرضية من الجانب الأيمن لتاديتش لكن واصل نافاس تألقه وتصدى للكرة بثبات.

وحاول المنتخب الكوستاريكي إدراك التعادل في الدقيقة 83 عن طريق تسديدة قوية لكريستيان بولانوس لكن تصدى لها فلاديمير ستويكوفيتش بنجاح.

وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة وشهد الوقت بدلا من الضائع اشتباك بالأيدي بين نيمانيا ماتيتش ودكة بدلاء كوستاريكا بسبب إضاعة الوقت.

وبعد محاولات بائسة لمنتخب كوستاريكا اقتنص في النهاية منتخب صربيا الثلاث نقاط الهامة قبل مواجهة سويسرا مساء الجمعة المقبل.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك