ديل بوسكي: إسبانيا كانت أفضل من البرتغال ومتعاطف مع دي خيا

الأحد، 17 يونيو 2018 - 14:59

كتب : محرر في الجول

ديل بوسكى

(إفي): قال فيسنتي ديل بوسكي المدرب السابق لمنتخب إسبانيا إن "الماتادور" كانوا أفضل من البرتغال في المباراة التي جمعت بين الفريقين أول أمس الجمعة وانتهت بالتعادل 3-3، مشيرا إلى أن بلاده ما زالت بين المرشحين الرئيسيين للقب.

وفي مقالة نشرت في صحيفة "سبورت أكسبريس" الروسية، وضح ديل بوسكي، الذي قاد إسبانيا للتتويج بمونديال جنوب إفريقيا 2010 ، أن منتخب إسبانيا "كان الأقوى" في مواجهة البرتغال، و"كان يجب أن يفوز"، مضيفا أنه "استمتع كثيرا" بمشاهدة لعب الفريق الوطني.

كما اعتبر ديل بوسكي أنه حين يحول تألق كافة اللاعبين بالمنتخب دون إبراز لاعب بعينه، فهذه "إشارة جيدة".

وأقر بأن الأمور لم تسر بشكل جيد في بداية اللقاء، لكن بعدها تمكن رجال مدرب إسبانيا الجديد فرناندو إييرو من تحسين الأداء، وفي نفس الوقت استبعد أن تكون هذه البداية المضطربة بسبب الرحيل المفاجئ للمدير الفني جولين لوبيتيجي قبل ساعات من انطلاق صافرة المونديال، بعد أن أقاله الاتحاد الإسباني لكرة القدم عقب الإعلان عن تعاقده مع ريال مدريد لتدريب الفريق اعتبارا من الموسم القادم.

وأكد ديل بوسكي أنه من الطبيعي أن يشعر اللاعبون بعاطفة تجاه الشخص الذي عمل معهم طوال العامين الماضيين وقادهما على مدار التصفيات المؤهلة للمونديال، لكنه أبرز أنه "حين يخرج اللاعبون لأرض الملعب، يتركون كل هذه الأمور خلفهم".

وفي هذا الإطار، أشار إلى أنه غير مهتم بالبحث عن مذنبين في هذه الأحداث، لأن "كل من الطرفين له روايته الخاصة عن ما حدث ولا يوجد ما يمكن إضافته".

وعلى أي حال، أبدى ديل بوسكي دعمه لإييرو الذي أكد أنه "مهني عظيم" و"شخص ذكي جدا" يعرف المنتخب جيدا وتجمعه علاقة جيدة باللاعبين، سواء المخضرمين منهم أو الشباب، مبرزا "إنه مستعد لهذا التحدي".

كما تضامن المدرب السابق لـ"الماتادور" مع حارس مرمى المنتخب ديفيد دي خيا الذي ارتكب خطأ تسبب في دخول الهدف الثاني لكريستيانو رونالدو خلال مواجهة البرتغال، وأكد أن "الجميع يخطئون".

اقرأ أيضا

المنتخب: لن نخفي شيئا عن إصابة صلاح وقائمتنا لروسيا كاملة.. ولن نفكر في "مجاملة المستضيف"

بالصور.. مران المنتخب - صلاح يشارك دون مشاكل وفتحي يغيب بسبب "شد خفيف" ويعود الاثنين

احجز لنفسك كرسي في مدرج في الجول واكتب ذكرياتك مع منتخب ألمانيا

تجول داخل غرفة ملابس منتخب ألمانيا

التعليقات