#في_روسيا – "ذكريات الإهانة" تشعل فتيل المونديال.. ماذا ينتظرك يوم الأحد

الأحد، 17 يونيو 2018 - 02:59

كتب : محمد البنا

ألمانيا

حامل لقب كأس العالم منتخب ألمانيا يستعد للانطلاق.. الأكثر تتويجا بالمونديال سيطلق ركلته الأولى في روسيا 2018.. استعد ليوم الأحد لن يكون هينا.

ثلاث مباريات جديدة تلفت أنظار العالم.. فالمجموعتين الخامسة والسادسة يخوضان أولى مبارياتهما في كأس العالم اليوم الأحد.

ستبدأ كوستاريكا بمواجهة صربيا الثانية ظهرا وتلعب البرازيل ضد سويسرا في الثامنة مساء وكلتا المباراتين ضمن المجموعة الخامسة، بينما يواجه المنتخب الألماني نظيره المكسيكي في الخامسة مساء ضمن مباريات المجموعة السادسة التي تستكمل الأثنين بمواجهة السويد وكوريا الجنوبية.

مباراتان من العيار الثقيل.. يستكشف العالم ماذا وصلت إليه القوى العظمى والمرشحان دائما وأبدا للتتويج بكأس العالم.

البرازيل × سويسرا

ملعب روستوف سيستقبل صاحب أكبر عدد من الألقاب وعاصمة كرة القدم المنتخب البرازيلي بعد أن تألق في الاستعدادات لكأس العالم وحان وقت التطبيق العملي.

تحت قيادة تيتي، ينتظر العالم ماذا سيفعل الخماسي الهجومي الناري ويليان وروبرتو فيرمينو وجابرييل جيسوس وفيليب كوتينيو ونيمار.

نيمار تعافى من الإصابة القوية التي أبعدته عن باريس سان جيرمان منذ مارس الماضي وظهر بمستوى طيب في مواجهة كرواتيا الودية ثم النمسا وسجل أهدافا رائعة.

ومع ذلك، فإن تيتي سيخوض مباراته رقم 22 فقط كمدرب للبرازيل في مواجهة سويسرا.

ويأمل البرازيليون في انتصار مبكر من أجل الوصول لصدارة المجموعة لتفادي نهائي مبكر ضد متصدر محتمل لا يحبه. أو قد تظن أنه لا يحبه.

ألمانيا

إذا ارتبط اسم ألمانيا والبرازيل فبالتأكيد لا يمكن أن تنسى الهزيمة المهينة بسباعية مقابل هدف في كأس العالم الأخير في نصف النهائي.. لكن ذلك كان في غياب نيمار للإصابة.

تياجو سيلفا يؤكد: "مباراة الـ7-1 لم تعد في رؤوسنا بعد، نحن الآن نفكر في كيفية الفوز بكأس العالم مجددا وإعادة كتابة التاريخ".

باولينيو يكرر: "لدينا ثقة أكبر.. البرازيل مستعدة بأفضل الطرق. هذا مجرد جزء من كرة القدم في أربع سنوات تتعلم الكثير من الأشياء".

ويقف في طريق البرازيل نحو صدارة المجموعة هو منتخب سويسرا.. لا يمكنك الاستهانة به واللذين لم يُهزموا في أربع مباريات تحضيرية للمونديال، والفريق الذي وصل للتصنيف السادس عالميا بعد تسع مباريات متتالية حقق فيها الفوز في التصفيات.

فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب سويسرا الذي قاد الفريق للتأهل لكأس العالم تحدث عن إيقاف نيمار قائلا: "نيمار لاعب استثنائي، إنه من الصعب إبعاده بشكل كامل طوال المباراة إلى جانب كريستيانو رونالدو فهما من أفضل لاعبي العالم".

ثم استدرك "علينا أن نستعد ذهنيا للعب ضد هؤلاء اللاعبين".

منتخب سويسرا ينوي ألا يكون خصما هينا أمام البرازيل.. والتي ستلعب بعد حوالي ساعة من نهاية مباراة ألمانيا والمكسيك.

ألمانيا × المكسيك

استعدادات ألمانيا لكأس العالم شهدت فوزا واحدا ضد السعودية بهدفين لهدف قبل انطلاق المونديال تحت قيادة خواكيم لويف.

كما أن هناك جدلا جماهيريا يحيط بالثنائي الدولي ميسوت أوزيل وإلكاي جوندوجان بعد صورتهما بجانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ظل وجود خلافات سياسية بين البلدين.

ورغم أن خواكيم لويف يرى أنه من الصعب الحفاظ على لقب كأس العالم مرتين متتاليتين، لكن فريقه يشعر بالجوع نحو التتويج الثاني على التوالي.

وقال جيروم بواتنج مدافع ألمانيا: "نحن نشعر بالجوع والرغبة في الحصول على كأس العالم، هذا جزء من أسباب انفجار الأشياء داخل الملعب، سيكون علينا أن نقاتل في كل شبر".

وأضاف "أعتقد أننا نعرف كفريق كيف نبدأ جيدا".

ويواجه المانشافت نظيره المكسيكي الذي كان قد سحقه برباعية مقابل هدف في طريقه للتتويج بكأس القارات العام الماضي.

المكسيك خسرت ضد الدنمارك وكرواتيا في المباريات التحضيرية وتعادلت ضد ويلز رغم أن مدربهم خوان كارلوس أوزاريو قد استغل الوديات لتجربة العديد من اللاعبين.

كوستاريكا × صربيا

ربما هي المباراة الأقل جماهيرية بين المواجهات الثلاث، لكنها مباراة يتوقع أن تكون مثيرة لتقارب مستوى الفريقين.

التعليقات