حوار #في_روسيا – مدرب كرواتيا: لا نلعب بنجوم خط الوسط فقط.. وأهمية صلاح لمصر

السبت، 16 يونيو 2018 - 11:45

كتب : إسلام مجدي

زلاتكو داليتش

كيف يرى منتخب كرواتيا مجموعته في كأس العالم ومباراته الأولى ضد نيجيريا؟ ما طموحاته في المونديال؟ وإلى أين يمكن أن يصل؟ هل يستفيد من نجومه في خط الوسط؟ كل تلك الأسئلة يجيب عليها زلاتكو داليتش في حوار خاص أجراه مع FilGoal.com.

FilGoal.com أجرى الحوار بالتعاون مع المنسق الإعلامي للمنتخب الكرواتي، وتحدث معه حول كل ما يخص مبارياته في المجموعة الرابعة.

في البداية كيف ترى مجموعتك في كأس العالم؟

"نحن في مجموعة صعبة للغاية، أعتقد أنها واحدة من أقوى المجموعات في البطولة، الأرجنتين بكل وضوح مرشحة للتتويج باللقب، إنها أحد أفضل المنتخبات في العالم ولديهم أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي، إنه منتخب موهوب وطموح".

"نيجيريا منتخب شاب وموهوب وطموح، نعلم أنهم سيشكلون لنا تحديا كبيرا، وأخيرا هناك أيسلندا، الذين فازوا ضدنا في التصفيات وكانوا في مرتبة أعلى منا في المجموعة، نعلم كم خطورتهم".

"بعد قول كل ذلك، لدينا إيمان كامل بفريقنا ومواهبنا وجودتنا، لذا نحن واثقون أننا يمكننا اللعب ضد أي فريق في العالم".

ستواجه نيجيريا في المباراة الأولى ما تقييمك لتلك المواجهة؟

"نيجيريا كانت رائعة في التصفيات، تأهلت لكأس العالم دون خسارة، وأصبح منتخب شاب ولاعبوه لديهم نوعا جديد من التعطش للإنجازات والطموح".

"نعلم أن مباراتنا الأولى ضد نيجيريا مهمة للغاية، ولهذا السبب ركزنا كثيرا في تحضيراتنا على نيجيريا والمباراة الأولى، كما قلت سابقا، الأرجنتين واحد من أفضل المنتخبات في العالم، حتى وإن لم يكونوا بتلك القوة في التصفيات، لديهم لاعبون رائعون في الهجوم".

"سنحاول اللعب على بعض نقاط الضعف بعينها لدى كل منتخب في المجموعة، اللعب ضد منتخب كبير مثل الأرجنتين ولاعب مثل ليونيل ميسي هو تحد كبير لكل مدرب ولاعب، لذا هو شيء نتطلع له".

"كرواتيا عادة تلعب جيدا ضد المنتخبات الكبيرة، في كؤوس العالم واليورو نجحنا في الفوز ضد منتخبات مثل ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا".

نيجيريا كان أول منتخب إفريقي يتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا.

منتخب مصر عاد بعد غياب لكأس العالم، ما توقعاتك لمسيرتهم في المونديال؟

"لدي احترام كبير لكرة القدم المصرية، وأنا سعيد لرؤيتهم في كأس العالم، أنا واثق أنه كان أمرا محبطا لمنتخب مصر بعد كل تلك النتائج الرائعة والفوز بكأس الأمم الإفريقية يفشل المنتخب في التأهل لكأس العالم، لذا يمكنني تخيل كم روعة الأمر في الدولة للتأهل لكأس العالم خاصة بعد الطريقة الدرامية ضد الكونغو".

"محمد صلاح لاعب رائع ومفتاح لعب مصر، إنه كان رائعا مع ليفربول خلال الموسم المنصرم، أنا واثق أنه سيكون ممتلئا بالثقة ويقود مصر في كأس العالم، في بعض الأحيان لاعب واحد بهذه المكانة بإمكانه أن يمد الفريق بالكامل بقوة إضافية وإيمان بالنفس".

"مصر أيضا تمتلك مدربا صاحب خبرة كبيرة هو هيكتور كوبر، أعتقد أن مجموعتكم متساوية للغاية، كل المنتخبات لديها فرصة للتأهل".

كرواتيا تمتلك عددا من النجوم في خط الوسط، لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش ومارسيلو بروزوفيتش، ما رأيك هل هم كفاية للفوز ضد الخصوم؟

"كأس العالم فرصة كبيرة لإظهار جودتك، يمكننا التحدث عن امتلاك لاعبين من ريال مدريد وبرشلونة وإنتر ميلان، لكن الملعب هو المكان الوحيد الذي يظهر قيمتك".

"بالطبع أنا سعيد جدا لامتلاكي خيارات جيدة للغاية مثل هذه في وسط الملعب، بقيادة لوكا مودريتش الذي كان أفضل لاعب وسط في العالم، لكننا نركز للغاية مع فريقنا، خط الوسط وحده لن يفيد في شيء، فريقنا بالكامل بحاجة للعمل جيدا كمجموعة".

ما توقعاتك وطموحاتك لمنتخب كرواتيا في كأس العالم؟

"كأس العالم منافسة قوية بها أفضل 32 منتخب في العالم، وكل منهم لديه طموحه الخاص وحلمه الخاص، كل يحلم بالمباريات الكبيرة والاحتفالات الكبيرة مع الجماهير، لسنا مختلفين عن أي منتخب، نحلم بالنتيجة الكبيرة ونحن واثقون في قدراتنا، الجودة وما يمكننا فعله، ونعلم أنه قد تكون لدينا فرصة في الفوز ضد أي منتخب".

"على الرغم من ذلك كأس العالم منافسة تحتاج فيها أن تقدم عددا من المباريات الجيدة بشكل متواصل، مباراة واحدة جيدة ليست كافية".

"هذا ما سنحضر أنفسنا له، أن نكون ثابتين، العمل الكاد والتركيز في كل دقيقة من كل مباراة، وسنرى إلى أين يمكن أن يأخذنا ذلك".

منتخب كرواتيا يواجه نظيره نيجيريا يوم السبت في الثامنة مساء.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك