أرقام في الجول - ماذا قدم الشناوي ضد أوروجواي؟ فن اختيار التوقيت

الجمعة، 15 يونيو 2018 - 16:54

كتب : محمد يسري

محمد الشناوي - مصر

أول مباراة دولية رسمية مع منتخب مصر وفي كأس العالم؟ وضد لويس سواريز وإدينسون كافاني؟ لا مشكلة. كل هذا الضغوطات لم تمنع محمد الشناوي من التألق في مواجهة منتخب مصر مع أوروجواي.

اللعنة على الحظ. لما لا؟ وأوروجواي انتصرت على منتخبنا بهدف دون رد سجله خوسية ماريا خيمينيز في الدقيقة 89، في مباراة تألق فيها محمد الشناوي. (طالع التفاصيل)

حارس منتخبنا توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد ظهوره المميز ضد أوروجواي.

حصول الشناوي على جائزة الأفضل لم يكن بسبب تصدياته فحسب؛ بل بسبب قراراته أيضا التي اتخذها في توقيتات ممتازة وفي اللحظة الحاسمة.

الشناوي قام بالتصدي لـ4 كرات. منهم تسديدتين من سواريز وكافاني.

في تسديدة سواريز، كان رد فعل الشناوي سريع للغاية، وبمجرد مرور مهاجم برشلونة من مدافعنا أحمد حجازي صعد الشناوي سريعا من مرماه وأغلق المرمى وتصدى للكرة بقدمه.

أما الثانية فكانت تسديدة كافاني، وفي هذه اللقطة استخدم تكنيك مميز لإنقاذ الكرة، بعدما تصدى للكرة باليد العكسية بدلا من التصدي باليد الأخرى

قرار الشناوي باستخدام العكسية جعله يتصدى للكرة من منطقة أقرب وبسرعة أقل مما وفر عليه صعوبة التعامل مع الكرة وسرعتها إذا تعامل معها بيده اليسرى.

التميز لم يكن في التصديات فحسب. الشناوي تميز في الكرات العرضية أيضا.

فاز الشناوي بـ4 كرات عرضية، وحمى دفاع منتخبنا من التعامل مع الكرات العرضية التي لا نجيد التعامل معها. لكن للأسف لم يكن بمقدروه التعامل مع عرضية الهدف لأنها لم تكن في محيطه.

التوقيت كان حاضرا أيضا في التعامل مع انفراد لويس سواريز. فانتظر حتى ابتعدت الكرة قليلا عن قدم سواريز وانقض على الكرة ومنع فرصة محققة للتسجيل.

وعلى مستوى التمريرات، أرسل الشناوي 6 تمريرات صحيحة من أصل 19 بنسبة دقة 31.58%.

لكنه لم يخطئ في التمرير القصيرة فاكمل 4 تمريرات.

طالع أيضا

اللعنة على الحظ

المواجهات المباشرة أم فارق الأهداف؟ ما قاعدة الفصل بين المتساويين في النقاط بالمونديال

ميدو: يجب أن نبني على الإيجابيات ضد أوروجواي

صاحب هدف أوروجواي: توقعنا صعوبة اللقاء

سافيولا: منتخب مصر قدم أداء رائعا

ماذا قال كوبر بعد خسارة مصر أمام أوروجواي

التعليقات