خاص زلزال في إسبانيا.. هل يرحل لوبيتيجي؟

الأربعاء، 13 يونيو 2018 - 11:25

كتب : إسلام مجدي

لوبيتيجي

فور علم لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني بتعيين جولين لوبيتيجي مدرب المنتخب كمدرب لريال مدريد إلا وقد استشاط غضبا وقال إنه سيتخذ القرار الملائم للموقف.

معسكر إسبانيا في غليان فور معرفتهم بالخبر، على عكس ما حدث مع لويس فان جال وتعيينه مدربا لمانشستر يونايتد عقب خوض كأس العالم مع هولندا، فلوبيتيجي معرض للإقالة بسبب الانقسام الكبير الذي حدث خاصة وأن القوام الرئيسي من ريال مدريد فريقه ما فتح بابا للتكهنات.

كيف بدأ الأمر؟

كشفت صحيفة "ماركا" التفاصيل، تواصل ريال مدريد مع المدرب يوم الأربعاء الماضي، وكيله كارلوس بيكارو قام بعمله وتولى مهمة التفاوض.

طلب فلورنتينو بيريز من الجميع التغطية على الأمر حتى يتم، وبالفعل تم التوصل إلى اتفاق حول كل شيء، وفي نفس الوقت كان هناك قلق في ريال مدريد من عدم قدومه في النهاية، فوضع بعض الخيارات أمامه تسحبا لأي شيء لكنه توصل لاتفاق نهائي يوم الثلاثاء.

علم لاعب في معسكر المنتخب الإسباني بالأمر، وانتشر الخبر في أرجاء المعسكر قبل أيام قلائل من كأس العالم، وخوفا من المشاكل عجل ريال مدريد بالإعلان خوفا من البلبلة.

ما الجديد؟

روبياليس كان غاضبا للغاية واتحاد الكرة الإسباني صوت لإقالة جولين لوبيتيجي. حاول بعض الأعضاء تهدئة الرئيس لكنه قرر أن "يجعل من لوبيتيجي عبرة بعد أن خان ثقة الجميع في وقت مهم".

ودعا إلى مؤتمر صحفي للرد على ما حدث. وسط تكهنات عديد بإقالة المدرب.

صحيفة "إندبندنت" البريطانية قالت إن قرار إقالة لوبيتيجي قد حدثت بالفعل وجاري البحث عن بديل، وبعض التقارير الإسبانية قالت إن فيرناندو هييرو هو البديل المحتمل الذي سيقود المنتخب في روسيا. إذ أن روبياليس قال حسبما أوضحت التقارير :"لن يأتي المونديال ولوبيتيجي على مقاعد تدريب إسبانيا".

الآن السؤال المهم: هل يرحل لوبيتيجي؟

اتجه FilGoal.com لسؤال جونزالو كابيزا صحفي "إل كونفدينشيال" الإسبانية وعدد من الصحف حول الأمر، هل من الممكن أو المعقول أن يحدث ذلك قبل كأس العالم بيوم؟

أجاب :"أنا حقا لا أصدق ما يحدث، بالأمس اعتقدنا أن الأمر جيد، لكن من الواضح أن الاتحاد الإسباني تلقى ضربة كبيرة وشعر كأنها صفعة يرغب في ردها بأي شكل".

وواصل "بكل وضوح إنها مشكلة كبيرة ولم يتقبل أحد ما حدث، لازلت أعتقد أنه قد يستمر في منصبه فإقالته جنون، كل ما حدث هي مشاكل ثقة كبيرة حتى في اختياراته، الأمر فتح أبوابا كثيرة".

وأكمل "من الواضح أن الاتحاد علم أنه لا يفكر في المنتخب، وهناك أناس يتساءلون عما إذا كان عادلا في اختياراته وقراراته، بجانب أنه يدرب فعليا في المنتخب بعض من لاعبي ريال مدريد، إن انقسام بكير".

"لم يكن هناك انقسام، لكن حاليا؟ لا أحد يعلم هناك زلزال في المعسكر، نحن ننتظر المؤتمر لنعرف بعض التفاصيل".

هل من الممكن أن يقال هل هذا معقول؟ :"نعم قد يحدث، أعتقد أن رئيس الاتحاد يرغب بشدة في ذلك؟ لكن في اللحظة الحالية البعض يحاول تهدئة الأمور وإقناعه أن ذلك جنون".

من البديل؟

هناك أسماء كثيرة مطروحة، والبعض قال إن تأجيل المؤتمر ساعة قد يكون لاختيار البديل، هناك أسماء مثل فيرناندو هييرو وميشيل وغيرها، لكن لم تتفق التقارير على اسم واحد بعد.

طالع أيضا:

مباشر كونجرس الفيفا – اختيار مستضيف كأس العالم 2026 بعد قليل

قصة تفاعلية.. أستراليا.. سوكروز

مران المنتخب بالفيديو – صلاح يشارك في التدريبات الجماعية "دون كرة".. ومشاركة جبر

لهيطة: حالة صلاح تتحسن كثيرا.. مشاركته ضد أوروجواي لم تحسم بعد

زلزال في إسبانيا.. هل يرحل لوبيتيجي؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك