قصة تفاعلية - بنما.. المد الأحمر

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 - 15:29

كتب : FilGoal

بنما

لكي تتذوق طعم النجاح عليك أن تواجه الألم كل مرة وتعلم جيدا تأثيره عليك، تلك الفرحة وصل إليها منتخب بنما، بعدما شعر بالإنجاز لتحقيق أحلامه وتأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

انطلاقة قوية ضد جامايكا تبعها خسارة ضد كوستاريكا وتعادل مخيب للآمال ضد هايتي، كان هناك تطورا في المستوى، وعلموا جيدا أن لديهم فرصة للتفكير في أمر يبدو مستحيلا.. التأهل لكأس العالم.

6 مباريات بدون فوز ثم انقلبت الآية، بنما كان لديها مشكلة كبيرة وهي الثبات على المستوى، لم يتمكنوا قط من الاستمرار لفترة طويلة على مستوى قوي. انتصار ضد هايتي ثم جامايكا ثم خسارة أخرى من كوستاريكا، لتتأهل بنما إلى المرحلة التالية من التصفيات رفقة كوستاريكا.

المرحلة الأخيرة من التصفيات شهدت تواجد المكسيك وكوستاريكا وبنما والهندوراس وأمريكا وترينداد وتوباجو.

مستوى متذبذب وسلسلة من التعادلات مع أمريكا وكوستاريكا والهندوراس، لكن شهر أكتوبر من عام 2017 شهد خسارة بنما بنتيجة 4-0 ضربة قوية للغاية قد تنهي الأحلام، المعنويات كانت منخفضة للغاية، وعلموا أن الانتصار فقط قد ينقذهم، أعظم لحظة في تاريخ بنما كانت مع تبقي دقيقتين في مباراتهم، رامون توريس نجح في تخطي باتريك بيمبيرتون حارس كوستاريكا وسجل. وفازت بنما بنتيجة 2-1.

دخل توريس التاريخ من أوسع أبوابه، وتم إعلان اليوم إجازة رسمية في الدولة، وبدأت الاحتفالات في الشوارع بجنون لواحد من أكثر اللحظات التي لن تنسى في التاريخ، بنما الدولة الصغيرة نجحت في الدخول إلى أكبر محافل كرة القدم.

شاهد قصة بنما التفاعلية من هنــــــــا.

التعليقات