خاص حوار في الجول – منتخب أيسلندا: الحصان الأسود؟ مستعدون لكل شيء.. وهدف المونديال

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 13:00

كتب : إسلام مجدي

ايسلندا‎

هل يكون منتخب أيسلندا هو الحصان الأسود في كأس العالم؟ خاصة بعدما قدم بطولة قوية في يورو 2016؟ ما هي أهدافه في روسيا؟

FilGoal.com اتجه إلى عمر سمارسون المنسق العام لمنتخب أيسلندا والمتحدث باسمه للحديث عن حظوظ منتخب بلاده في كأس العالم 2018 بروسيا.

في البداية أنتم ضمن مجموعة قوية للغاية، تضم منتخبات الأرجنتين ونيجيريا وكرواتيا. كيف ترى حظوظكم؟

"نحن متفائلون للغاية بشأن فرصنا، أي شيء ممكن في عالم كرة القدم، أظهرنا ذلك في الماضي، أنه يمكن لمنتخبنا أن يواجه بعض من أفضل المنتخبات ويحصل على نتائج جيدة".

"كل مباريات المجموعة ستكون صعبة، إنهم خصوم أقوياء للغاية، مواجهة الأرجنتين في أول مباراة هو شيء يأتي مع اللعب في بطولة كبيرة ككأس العالم، يجب أن نكون مستعدين لأي شيء".

البعض قد يقلل من قدرات أيسلندا، كيف ترون هذا الأمر؟

"قطعنا أشواطا كبيرة للوصول إلى هذه المرحلة، حينما لعبنا ضد كرواتيا في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، البعض اعتقد أن فرصتنا في التأهل للمونديال قد انتهت للأبد".

"الفريق امتلك الإيمان وواصل التطور، استحقينا مكاننا في يورو 2016 بفرنسا، كأس العالم هي أعلى مرحلة في عالم كرة القدم، تأهلنا بتصدر مجموعتنا وبكل تأكيد سنقدم أفضل ما لدينا في كأس العالم".

ماذا عن الضغط هل تعانون من أي ضغوط لتحقيق شيء ما؟ وما هدفكم في كأس العالم؟

"لا أعتقد أن لاعبينا يشعرون بالضغط الكبير، إنهم يمتلكون خبرة كبيرة، ونواة الفريق معا منذ الإقصائيتان ضد أصدقائنا في كرواتيا".

"لم يتوقع الكثير من الأشخاص ما حققناه حتى الآن، لكننا لدينا إيمانا بقدرتنا كفريق، الهدف الأول بالنسبة لنا هو التأهل من دور المجموعات".

هل تفضل لقب الحصان الأسود؟ هل تتفق مع إمكانية تسميتكم بهذا المصطلح؟

"يمكنني تفهم مصطلح الحصان الأسود جيدا".

"نحن أصغر أمة تتأهل لكأس العالم على الإطلاق وأيضا لليورو، لا أعتقد أن المنتخبات ستقلل من قدرنا، يجب أن نكون مستعدين لذلك".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك