مدرب بلجيكا سينتظر كومباني وفيرمايلين حتى اللحظة الأخيرة

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 12:20

كتب : زكي السعيد

كومباني - فيرمايلين

على الرغم من الشكوك الكبيرة بلحاق فينسنت كومباني وتوماس فيرمايلين بمباريات منتخبهم بلجيكا في كأس العالم، إلا أن المدرب روبرتو مارتينز قرر الإبقاء عليهم في القائمة النهائية حتى اللحظة.

مارتينز رفض استبعاد أيا من الثنائي المصاب، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة كوستاريكا الودية: "سننتظر حتى ما قبل 24 ساعة من مباراة بنما لرؤية ما إذا كانوا سيشاركون. بدأت بعض الإشارات الإيجابية في الظهور، توماس (فيرمايلين) وفيني (كومباني) يعملون بجد، وهم جزء من المجموعة".

ويعاني كومباني لاعب مانشستر سيتي، وفيرمايلين لاعب برشلونة من مشاكل عضلية، 5 أيام فقط قبل الموعد النهائي لإجراء أي تعديل في القائمة النهائية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح للمنتخبات المشاركة في كأس العالم باستبدال اللاعبين المصابين في قوائمها، شريطة أن يحدث هذا الإجراء قبل 24 ساعة من المباراة الأولى لهذا المنتخب على أقصى تقدير.

مارتينز قرر اصطحاب لوران سيمان مدافع لوس أنجلوس الأمريكي مع المجموعة إلى روسيا، وذلك على الرغم من عدم وجود اسمه في القائمة النهائية، تحسبا لعدم قدرة كومباني أو فيرمايلين على المنافسة في المونديال.

سيمان شارك بشكل أساسي في المباراة الودية أمام مصر قبل أيام، ضمن خط دفاعي ثلاثي مكوّن مصحوب بثنائي توتنام: توبي ألديرفيلد ويان فيرتونخن.

المدرب الإسباني يعتمد على خطة 3-4-3، ومع غياب كومباني وفيرمايلين، لن يجد مارتينز مدافعين كافيين لإكمال خطه الخلفي.

ما قد يدفع مارتينز إلى الانتظار وعدم إجراء تغييرات في القائمة حتى وإن لم يتعاف الثنائي قبل 24 ساعة من مباراة بنما، هو ضعف الخصم في المباراة الأولى، إذ تشارك بنما في المونديال للمرة الأولى تاريخيا، وتعد أقل منافسي المجموعة شأنا.

بلجيكا تتواجد في المجموعة السابعة، وبخلاف بنما، يتواجد منتخبي تونس وإنجلترا.

الشياطين الحمر سيلعبون مباراتهم الودية الأخيرة اليوم في مواجهة كوستاريكا على ملعب الملك بودوان.

التعليقات