حماية المنافسة: الفيفا يتهرب من حقوق مصر في بث المونديال.. سنفعل مثل فرنسا

الإثنين، 11 يونيو 2018 - 01:58

كتب : FilGoal

احتفال منتخب مصر بهدف صلاح في مرمى أوغندا

فسر أمير نبيل رئيس جهاز حماية المنافسة في مصر تحركات الجهاز مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لبث مباريات كأس العالم في روسيا.

بيان رسمي من الهيئة الوطنية للإعلام: بث 22 مباراة بالمونديال على القنوات الأرضية

وقال نبيل عبر قناة أون سبورت: "مخاطبات الجهاز للفيفا ليست وليدة الفترة الأخيرة، بل بدأت منذ عدة أشهر، ولسنا الجهة الوحيدة التي تطعن في منح الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشبكة بي إن سبورتس فقط، بل المدعي العام السويسري فتح تحقيقا في الأمر ذاته العام الماضي واتهم مسؤولين بالفيفا بتقاضي رشاوى".

وأضاف: "قدمنا كل الأدلة للاتحاد الدولي ومع ذلك هناك مماطلة وتهرب من الرد علينا، وجددنا المخاطبات في منتصف مايو الماضي ومنحنا الاتحاد الدولي مهلة، ولكن لم يرد علينا".

وتابع: "لسنا جهة فنية مختصة بحقوق البث بل نراقب حقوق المنافسة لأن منح البث حصريا لجهة ما حتى 2030 يهدد كيانات اقتصادية بالاختفاء من السوق، ويحرمها من المنافسة".

وأوضح: "المادة 4 من لوائح الاتحاد الدولي تشير إلى عدم التمييز بين الدول الأعضاء، والتليفزيون الفرنسي الأرضي سيبث 28 مباراة في مونديال روسيا دون أي تعارض مع البث الحصري الفضائي، إذن من حق التليفزيون المصري بث 22 مباراة أرضيا مثلما تنص اللوائح".

وتساءل: "كيف يتم بث كأس العالم في دولة مثل أنجولا عبر 4 قنوات، ويتم منح الحقوق الحصرية أرضي وفضائي وديجيتال وموبايل لجهة واحدة في منطقة حيوية مثل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟".

وأتم: "ما فعله الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنح الحقوق الحصرية حتى 2030 يتعارض مع المادتين 16 و17 الخاصتين بحقوق المنافسة في اتفاقية منظمة الكوميسا التي تعتبر مصر عضوا بها، وتتنافى أيضا مع المادة 34 من اتفاقية الشراكة التجارية الأوروبية، والتي تندرج مصر تحت لوائها".

ويبدأ منتخبنا مشواره في المونديال أمام أوروجواي يوم الجمعة المقبل.

ثم يلعب الفراعنة ضد روسيا يوم 19 يونيو والسعودية يوم 25 من الشهر نفسه.

شاهد - فيديو في الجول – لحظات عظيمة في حياة محمد صلاح

[video:1]

طالع أيضا

صلاح يجيب.. هل يشعر بجاهزيته للقاء أوروجواي؟

تجول داخل غرفة ملابس ألمانيا بطلة العالم

ما القاعدة التي تحسم تساوي الفرق في النقاط بالمونديال

استقبال جماهيري كبير لصلاح.. ومترجم خاص له في روسيا

ميسي لا يستبعد الاعتزال الدولي بعد المونديال

نجوم العالم يحكون ذكرياتهم مع أول مونديال في حياتهم

التعليقات