ألونسو: لا يوجد منتخب أفضل من إسبانيا في كأس العالم

السبت، 09 يونيو 2018 - 23:34

كتب : زكي السعيد

ألونسو

يعتقد شابيألونسو نجم كرة القدم الإسبانية السابق أن منتخب بلاده سيكون مرشحا بارزا للتتويج بكأس العالم 2018.

بطل العالم 2010 أجرى حوارا مطولا مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسرد فيه ترشيحاته لنسخة 2018: "لا أقول هذا عبثا، ولكني سأضعهم ضمن المنتخبات المرشحة لأني لا أرى أي منتخب أفضل من إسبانيا في الوقت الحالي. لا أدري ماذا سيحدث في المباريات. ألمانيا منتخب كبير آخر مرشح، يمتلكون منتخبا قويا، ويتواجدون دائما في الأدوار النهائية".

وأضاف: "عدم وصولهم لنصف النهائي سيكون مفاجأة بالنظر للطريقة التي لعبوا بها مؤخرا، خصوصا أنهم حامل اللقب، ويمتلكون جيلا جديدا دعّم الفريق. البرازيل حاضرة أيضا، أعتقد أن هذا الثالوث يتفوق على الجميع، ومن ثم تأتي الأرجنتين، فرنسا، بالإضافة إلى مفاجأة أو اثنتين، ما المانع؟".

ألونسو أشاد بجولين لوبيتيجي المدرب الحالي لإسبانيا، والذي تولى المهمة خلفا لفيسنتي ديل بوسكي في 2016: "أعتقد أنه يقوم بعمل جيد جدا، يرى الأمور بشكل جلي، وكان قادرا على إيصال رؤيته للاعبين بشكل مميز، وهذا أمر محوري، إن لم تستطع القيام بذلك، فإنك لن تحصّل أهدافك على الأرجح".

اللاعب الباسكي السابق لا يرى أن هذا الجيل يختلف كثيرا عن سابقه: "فكرة السيطرة على المباراة مازالت قائمة، التمرير في كافة الاتجاه وعدم اللعب بشكل مباشر. نعم، سأقول أن الأسلوب مايزال متشابها. إسبانيا الخاصة بلوبيتيجي تمتلك الخصائص المميزة للكرة الإسبانية، قائمة على الذكاء، القدرة على قراءة المباريات، والمهارات الفنية، وهذا ما يميزنا عن بقية المنتخبات".

ولكن يراه في الوقت نفسه أن الشبان الصاعدين يمتلكون بعض الخصائص التي افتقدها الجيل الذهبي لإسبانيا: "هناك بعض اللاعبين الذين يجدون المساحات بين الخطوط بشكل أفضل، قادرين على خلق الأضرار عندما يمتلكون المساحة للعمل، مثل دييجو كوستا وماركو أسنسيو. أعتقد أن هذا المنتخب يمتلك تنوعا في الأساليب أكثر من جيلنا. في حالتنا، إن لم نكن قريبين من منطقة جزاء الخصم، فإننا نجد صعوبة في تهديده".

ألونسو (36 عاما) خاض 114 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا بين 2003 و2014، وساهم في تتويج بلاده بكأس العالم 2010، ويورو 2008 و2012.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك