خاص حوار في الجول – محمد الشناوي: انتظروا وجها مغايرا لمصر أمام أوروجواي.. ومن قال إن صلاح سيغيب؟

السبت، 09 يونيو 2018 - 12:05

كتب : عاطف شادي

محمد الشناوي

"حققت حلم حياتي لكنني لن أكتفي بذلك، فأنا أحلم بحراسة مرمى مصر في كأس العالم". هكذا يتحدث محمد الشناوي عن فترته الأخيرة مع منتخب مصر.

كان بديلا في الأهلي، وفجأة أصبح مرشحا بقوة لحراسة مرمى منتخب مصر في نهائيات كأس العالم.

أجرى محمد الشناوي حوارا مطولا مع FilGoal.com تحدث فيه عن فرصه في التواجد كحارس أساسي لمصر في كأس العالم، وعن أداء المنتخب في المباريات الودية.

هل توقعت الانضمام لقائمة الفراعنة بالمونديال؟

"أعتقد أنني اجتهدت كثيرا في الفترة الماضية وقدمت مستويات رائعة مع الأهلي ونجحنا في التتويج بلقب الدوري، وبالتالي كنت على يقين بأن مجهودي لن يضيع وسأحصل على الفرصة للتواجد مع المنتخب، وكنت في قمة سعادتي بعد إعلان الجهاز الفني القائمة النهائية وأنا متواجد بها لأنني بذلك حققت حلم حياتي بأن ألعب في المونديال وأحقق إنجازا تاريخيا كبيرا".

ولكنك الآن مرشح بقوة لتكون حارس الفراعنة الأساسي؟

"أعمل على ذلك ولن أتنازل عنه، هدفي الرئيسي هو أن أكون حارسا للفريق في المونديال، ولكن في المقابل كل الدعم لزميلي عصام الحضري وشريف إكرامي إذا كان قرار الجهاز الفني إشراكهما في المباريات، أقاتل للعب المونديال أساسيا وهو حلم حياتي الذي أسعى إليه وإذا شارك أي 11 لاعبا في المباريات فالجميع سيكون إلي جانبهم وقائمة الـ23 جاهزة لتحقيق أحلام المصريين في كأس العالم".

وما هو موقف الحضري وإكرامي منك؟

"كلنا في المنتخب أخوة، الحضري وإكرامي يقفان إلى جانبي وكل منهما يوجه نصائحه لي، بالطبع من حق أي حارس فينا أن يحلم بأن يلعب المونديال أساسيا والمنافسة موجودة بيننا ولكن بدون ضغينة أو حقد، الكل يقف صفا واحدا طالما نلعب باسم مصر، علينا أن ننسى الأمور الشخصية ونركز في المرحلة المقبلة لإسعاد الشعب".

وهل توقعت استبعاد عواد من القائمة؟

"عواد حارس رائع وهو ما يزال شابا صغير السن وبإمكانه أن يكون الحارس الأول في السنوات المقبلة، أتمنى له التوفيق، روحه الرائعة ظهرت حتى بعد استبعاده، صافح الجميع وتمنى لهم التوفيق، ودائما يساندنا باتصالاته الهاتفية ويدعمنا ونسعى لإسعاده وهو وبقية الشعب المصري في كأس العالم، عواد انتقل للدوري السعودي القوي وأتمنى له التوفيق كثيرا وأن يستمر على مستواه الذي عودنا عليه في صفوف الإسماعيلي".

_ _ _

منتخب مصر خاض 5 مباريات ودية استعدادا لكاس العالم. تعادل في اثنين وخسر ثلاثة آخرين ولم يسجل سوى هدفين، فيما استقبل 7 أهداف.

الجمهور المصري أبدى قلقه من مستوى المنتخب مؤخرا.. تعليقك؟

"أعتقد أن الجمهور يجب أن يتعامل مع الأمور بواقعية، المنتخب يخوض مبارياته الودية من أجل التجهيز للمونديال والتحضير للبطولة بقوة ويستقر على العناصر ويجرب الخطط والنتيجة لا تهم على الإطلاق بقدر الاطمئنان على اللاعبين، وهو ما حدث بالفعل، منتخبنا قدم مستويات رائعة أمام كولومبيا وبلجيكا، ورغم الخسارة إلا أن الفريق ظهر بمستوى رائع دفاعيا وهجوميا أمام منتخبات مرشحة للوصول إلى الأدوار النهائية في المونديال".

ولكن الهزيمة الثلاثية أمام بلجيكا أحبطت الجماهير كثيرا؟

"قدمنا مباراة قوية أمام بلجيكا، والكل رأى تحسن الأمور الهجومية كثيرا رغم عدم التسجيل ولكن أن تهدد مرمى الفريق البلجيكي على أرضه ووسط جماهيره رغم أنه مرشح للفوز بكأس العالم، هو أمر رائع ويؤكد تطور الأداء كثيرا، أعتقد أن الجهاز الفني استفاد كثيرا من التجارب الأخيرة واطمأن على الجميع ويعمل حاليا على علاج الأخطاء التي ظهرت لتفاديها في اللقاءات الرسمية".

وما الذي تتوقع أن يقدمه المنتخب أمام أوروجواي؟

"الوديات لا تعطي صورة واضحة عن مستوى الفريق في المباريات الرسمية، نعلم جيدا في اللقاءات الودية أننا نستعد لكأس العالم، والكل سيرى وجها مغايرا للمنتخب المصري في المونديال والبداية أمام أوروجواي، سنعمل على الفوز بأي شكل من الأشكال، نمتلك فريقا قويا، وهدفنا الرئيسي ببلوغ الدور الثاني من كأس العالم لن نتنازل عنه مهما حدث".

الجميع يهاجم طريقة هيكتور كوبر فما تعليقك؟

"طريقة كوبر التي لا تعجب الجمهور هذه هي التي حققت الإنجازات الكبيرة ببلوغ نهائي كأس أمم إفريقيا في الجابون، والتأهل لكأس العالم بعد غياب 28 سنة، دعونا نلعب بطريقتنا المعهودة لنحقق الإنجازات، ولن أنظر لنتائج المباريات الودية هي لا تهم كثيرا، الأداء الأفضل سيظهر بداية من لقاء أوروجواي، وبالطبع كوبر مدرب عالمي ولن يغير طريقة لعبه مهما حدث، وأطلب من الجماهير الدعم والمساندة بدلا من مهاجمة المنتخب والمدير الفني".

هل غياب صلاح سيكون مؤثرا؟

"من قال إن صلاح سيغيب، نجم ليفربول أكد جاهزيته لمواجهة أوروجواي وسيكون معنا وبالطبع وجوده سيعطينا دفعة معنوية هائلة هو لاعب خرافي وأحد أفضل لاعبي العالم وإن لم يكن أفضلهم حاليا، الكل رأى مدى تأثر ليفربول بعد خروجه في نهائي دوري الأبطال، ووجوده معنا سيكون أكبر دافع للمنتخب لأن يحقق حلمه الأساسي ويبلغ الدور الثاني من المونديال".

كيف تعاملتم مع الصيام في ظل تدريبين يوميا؟

"تعبنا كثيرا في معسكر أوروبا الأخير، كنا نتدرب يوميا على فترتين بكل قوة واللاعبون تمسكوا جميعا بالصيام خلال شهر رمضان ورفضوا فكرة الإفطار في ظل صعوبة التعامل مع الأجواء، أرهقنا كثيرا وكنا في أوقات كثيرة نعاني مع التدريب والصيام، ولكن الله سبحانه وتعالى وقف إلى جانبنا ونجحنا في عبور تلك المرحلة، والمعسكر كان قويا وعاد علينا بالإضافة الهائلة ورفع لياقة المنتخب بدنيا بشكل كبير وأعتقد أن الجميع رأى ذلك في اللقاءات الودية أن الفريق يقف على قدميه ويحتاج لبعض التوفيق فقط في اللقاءات الرسمية المقبلة".

منتخب مصر عاد للمشاركة في كأس العالم بعد غياب 28 عاما، وستكون المباراة الأولى أمام أوروجواي يوم 15 يونيو الجاري.

اقرأ أيضا:

إنفوجرام في الجول - كم دوري يشارك في كأس العالم.. والأندية الأكثر تمثيلا

صلاح يكشف أسوأ لحظة في مسيرته ويُصرح "تصورت أنني لن ألعب كأس العالم"

الوجه الآخر للمونديال.. الحكومة الروسية "تنظف" الشوارع من المشردين

فيلم بطولة محمد صلاح – طارق حامد يروي قصة مواجهته "راقبته فسجل هدفين"

الخطيب: عائلة الأهلي تتكاتف ضد أي شيء يمس النادي

فيديو في الجول – لحظات عظيمة في حياة محمد صلاح

التعليقات

قد ينال إعجابك