لا مزيد من الأوقات الإضافية في منتصف الأسبوع.. تغيير نظام مباريات كأس الرابطة الإنجليزية

الجمعة، 08 يونيو 2018 - 21:57

كتب : زكي السعيد

مانشستر سيتي

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الرابطة الإنجليزية عن تغيير نظام المسابقة انطلاقا من الموسم المقبل.

القرارات الجديدة تلغي الاحتكام للأوقات الإضافية في حال التعادل بين الفريقين بعد الوقت الأصلي المكون من 90 دقيقة، وهو الوضع الذي كان قائما في السابق.

ويرجع السبب وراء هذا القرار إلى الرغبة في تخفيف الحمل البدني على اللاعبين الذين يضطرون إلى المنافسة في 3 بطولات محلية، وخوض الأوقات الإضافية في مباريات منتصف الأسبوع المرهقة.

وسيتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية مباشرة لتحديد الفريق المنتصر الذي سيمر للدور التالي.

وفيما يخص نظام تسديد ركلات الجزاء الترجيحية، فسيكون العودة للنظام التقليدي الذي يحدث فيه التناوب على التسديد تابعا بين لاعبي الفريقين، بعد أن تم الاحتكام إلى نظام ABBA خلال الموسم المنتهي، والذي يقوم فيه الفريق الأول بتسديد ركلة، قبل أن يسدد الفريق الآخر ركلتين متتاليتين، ثم يعود الفريق الأول لتسديد ركلتين متتاليتين، ويستمر هذا النظام طوال الركلات الخمس الأولى، أي قبل ركلات الموت المفاجئ، وهو النظام الذي سيتم هجره في الموسم المقبل.

كما سيتم الاعتماد على تقنية الفيديو VAR خلال مباريات البطولة المقامة على ملاعب الأندية المنتمية للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحمل مانشستر سيتي لقب البطولة بانتصاره على أرسنال في المباراة النهائية للموسم الماضي بنتيجة 3-0 على ملعب ويمبلي، مطلع شهر مارس.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك