تنس – فرنسا المفتوحة.. نادال لرقم تاريخي في مواجهة النمساوي تييم بالنهائي

الجمعة، 08 يونيو 2018 - 21:42

كتب : شادي نبيل

رافاييل نادال

واصل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالميا حملته للدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة ثاني بطولات الأربع الكبرى بالموسم والمعروفة باسم رولان جاروس.

ملك الملاعب الترابية تمكن من الفوز على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو المصنف السادس عالميا بثلاث مجموعات نظيفة (6-4، 6-1، 6-2) في مباراة تسيدها الإسباني منذ البداية ولم يستطع ديل ترو مواجهة طوفان الماتادور.

النمساوي دومينيك تييم المصنف السابع على العالم تخطى عقبة الإيطالي ماركو تشيكيناتو 3-0 (7-5، 7-6، 6-1) ليصل للنهائي الأول له بالبطولة وأول نمساوي يخوض مباراة نهائية بالبطولات الأربع الكبرى منذ عام 1995 بتحقيق مواطنه توماس ماستر لقب البطولة ذاتها.

نادال صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة بعد تحقيقه اللقب 10 مرات سابقة ويسعى لإضافة بطولة جديدة على الملاعب الترابية، علما أن النمساوي تغلب عليه في آخر مواجهة جمعت بينهما بالدور ربع النهائي لدورة مدريد للماسترز مارس الماضي.

وستقام المباراة النهائية عصر الأحد، على أن يقام لقاء نهائي السيدات والذي سيجمع بين الأمريكية سلون ستيفنز المصنفة العاشرة عالميا في مواجهة صعبة أمام الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى والباحثة عنأول لقب لها في بطولات جراند سلام عصر السبت.

التعليقات

قد ينال إعجابك