خشبة: على جهاز مصر الاعتراف بالخطأ.. والإعلانات أثرت على تركيز اللاعبين

الخميس، 07 يونيو 2018 - 16:23

كتب : محرر في الجول

تريزيجيه - مصر

انتقد هادي خشبة قائد الأهلي السابق الأداء الفني لمنتخب مصر خلال فترة إعداده لكأس العالم 2018 والتي تنطلق في 14 يونيو المقبل.

وصرح خشبة عبر البرنامج الإذاعي ستاد الهدف "القدرات الهجومية للمنتخب ما زالت ضعيفة وغياب محمد صلاح أضعفها بشكل أكبر، حيث فقد الفريق نصف قوته الهجومية، إلا أن الأمل قائم في تصحيح الأوضاع".

وأضاف المدير الرياضي لنادي الأسيوطي "لابد على اللاعبين الفصل بين أدائهم مع أنديتهم الأوروبية وبين اللعب مع المنتخب، ورفع درجات التركيز لأقصى درجة".

واستطرد "اللاعبون افتقدوا للتركيز الكامل في المباريات الودية، هناك بعض الأخطاء ويمكن تصحيحها في الوقت المتبقي قبل المونديال، ولكن شرط أن يعترف الجهاز الفني بوجود أخطاء".

وواصل: "المنتخب يضم لاعبين على أعلى مستوى يلعبون في أكبر الفرق الهجومية، ولكن ينقصنا الجماعية والتوازن بين الأداء الدفاعي والهجومي".

وأشار خشبة "الطبيعي أن مؤشر الأداء قبل المونديال يكون في تصاعد، ولكن في المنتخب يحدث العكس والأداء في تراجع مستمر، إنه مؤشر خطير".

وأردف "هناك بعض الأمور أخرجت اللاعبين عن التركيز في الفترة الأخيرة بسبب قصر فترة معسكر الإعداد، بجانب انشغال اللاعبين بالإعلانات في الوقت الحالي".

وأتم هادي خشبة "إقامة مران أخير للمنتخب بحضور الجماهير في القاهرة لن يكون مفيدا من الناحية الفنية، لكن من الناحية التسويقية سيكون مفيدا لاتحاد الكرة".

وخسرت مصر أمام بلجيكا بثلاثة أهداف دون رد يوم الأربعاء في آخر تجاربها الودية قبل المونديال الذي تواجه فيه أوروجواي وروسيا والسعودية.

وخسر الفراعنة أمام البرتغال واليونان وبلجيكا وتعادلوا مع الكويت وكولومبيا في مبارياتهم الخمس الإعدادية للمونديال.

ويبدأ رجال المدرب هيكتور كوبر مشوارهم في المونديال بمواجهة أوروجواي يوم 15 يونيو المقبل.

التعليقات