خاص سنوات التكوين قبل المونديال – مدرب تريزيجيه يحكي عن إيقافه لإفادته وسبب تألقه

الخميس، 07 يونيو 2018 - 12:19

كتب : حسام نور الدين

تريزيجيه - مصر

أيام قليلة وينطلق كأس العالم 2018 وفيه سيكون هناك 23 لاعبا من منتخب مصر على موعد مع التاريخ ليمثلون الفراعنة في المونديال.

تريزيجيه

النادي : قاسم باشا

ومن أجل الوصول إلى تلك اللحظات التي تسبق المونديال كان هناك العديد من السنوات الشاقة التي كانت شاهدة على تطور هذا الجيل من اللاعبين حتى نجحوا في قيادة المنتخب المصري للتأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ.

لذا لا يوجد من هو أفضل من ساهم بشكل رئيسي في تطور مسيرة هؤلاء اللاعبين للحديث عنهم وهذه هي السلسلة الجديدة التي يقدمها FilGoal.com سنوات التكوين قبل المونديال.

والآن سيكون الحديث عن محمود حسن "تريزيجيه" نجم منتخب مصر وقاسم باشا.

وتحدث بدر رجب المدرب السابق بقطاع الناشئين بالأهلي لـFilGoal.com قائلا: "دائما أؤمن أن كرة القدم تُلعب في الرأس قبل القدم وتريزيجيه مثال حي على تطبيق تلك المقولة".

وواصل "هو لاعب يمتلك ذكاء كروي غير عادي وظهر عليه مبكرا واستحق اسم الشهرة الذي يطلق عليه لأنه كان هداف مدرسة االكرة وفرق الناشئين في فترة تألق ديفيد تريزيجيه الفرنسي".

وتابع بدر رجب حديثه "كان مميزا منذ البداية ويملك 3 أشياء ساعدته على التألق هي ذكائه والسرعة الكبيرة والقدرة على تغيير الاتجاهات من وضع الحركة أو الثبات".

وأردف "أتذكر حينما كان يبلغ من العمر 10 سنوات كنا نشارك في بطولة قوية بنادي الصيد وكان يكون شراكة قوية مع شريف دابو لاعب الأسيوطي سبورت الحالي".

وواصل "من فرط الثقة في إمكانياتهما كانا يتفقان على من يفوز منهما بلقب الهداف ولقب أفضل لاعب وعندما اكتشفت هذا الأمر قررت إيقافهما للتفكير بشكل جماعي والاهتمام بمصلحة الفريق قبل الإنجازات الفردية".

وأتم بدر رجب حديثه عن نجم منتخب مصر قائلا: "في بداية مسيرته مع الفريق الأول بالأهلي عانى بسبب توظيفه الخاطئ كلاعب ارتكاز وقتها طالبت بمنحه الحرية الهجومية في مركزه الأصلي ليتوهج وينطلق إلى أوروبا".

اقرأ أيضا:

مصر.. "أفيون الشعوب" من هدايا الاحتلال إلى الوصول للمونديال

تصنيف فيفا - مصر تتقدم مركزا واحدا.. وأوروجواي ترتقي 3 مراكز قبل المونديال

نائب رئيس الكاف متورط في فضيحة رشاوى تضمه و66 حكما في غانا

سعد سمير يسبق بعثة المنتخب إلى جروزني

الأخطاء الفردية والتلعثم الهجومي في ملامح خسارة مصر الثلاثية أمام بلجيكا

مصدر في الزمالك لـ في الجول: مفاوضات متقدمة مع الدفاع الجديدي لضم أحداد.. وترحيب اللاعب

التعليقات

قد ينال إعجابك