فابينيو.. وما يمكن تقديمه لليفربول

الأربعاء، 06 يونيو 2018 - 21:57

كتب : FilGoal

فابينيو

ضم فريق ليفربول الذي يلعب له نجمنا محمد صلاح لاعبا جديدا في مركز خط الوسط، وهو البرازيلي فابينيو، لكن ماذا يمكن أن يقدم للريدز الموسم المقبل.

أولى صفقات ليفربول للموسم الجديد جاءت بالتعاقد مع البرازيلي فابينيو لاعب موناكو الفرنسي.

موقع ليفربول التقى مع جوناثان جونسون خبير الكرة الفرنسية لشبكة "ESPN" والذي استعرض إمكانيات وقدرات فابينيو وما يمكنه تقديمه للريدز، إلى نص الحوار.

كيف انتهى المطاف بفابينيو في موناكو؟

وصل اللاعب لموناكو على سبيل الإعارة في ٢٠١٣، عقب قضاء فترة مع ريال مدريد في فريق الشباب. لم يضمه موناكو بشكل نهائي من ريو أفي، إلا بحلول عام ٢٠١٥. يمكن القول إن فابينيو وصل موناكو من الباب الخلفي، لكنه بدون شك غادر من الباب الأمامي.

كيف كان مستواه خلال موسمه الأول في فرنسا؟

كان يشارك بشكل أساسي منذ انضمامه، وخاض ٢١ مباراة في موسمه الأول. لم يصبح مفتاح لعب أساسي، إلا عقب وصول ليوناردو يارديم. وأثبت المدرب البرتغالي نجاح خطته بتحويل اللاعب من مركز الظهير الأيمن للاعب ارتكاز دفاعي. أدرك يارديم قيمة فابينيو في خط الوسط، خاصة وأن انضمامه بشكل نهائي تزامن مع بيع موناكو اللاعب كوندوجبيا لإنتر.

ما مدى أهمية الدور الذي لعبه فابينيو في تتويج موناكو بلقب الدوري موسم ٢٠١٦- ٢٠١٧؟

مهم للغاية. كان فابينيو من اللاعبين القليلين الذين لعبوا دوراً رئيسياً في تتويج موناكو بالدوري. شارك في ٣٧ مباراة من أصل ٣٨، وبدأ ٣٣ مباراة كأساسي. سجل ٩ أهداف، وساهمت شخصيته في جعله واحد من قادة الفريق.

هل يعد الصيف الجاري الوقت المناسب لفابينيو لترك موناكو؟

كان موناكو ليحتفظ به. اتفق اللاعب مع النادي على الرحيل الصيف الماضي، قبل أن يصبح من الواضح أنه سينضم لباريس سان جيرمان. مع مغادرة كيليان مبابي لسان جيرمان، رفض موناكو ترك فابينيو لنادي العاصمة.

حرص نائب رئيس موناكو على مدح شخصية فابينيو، هل أظهر اللاعب استحقاقه لهذا في فرنسا؟

بالطبع. كان فابينيو من أقوى الشخصيات القيادية في موناكو. لن يكون من السهل تعويضه. لقد أظهر مدى احترافيته عندما لم يضغط للرحيل إلى سان جيرمان وحرص على البقاء مع موناكو للحفاظ على حظوظه في خوض كأس العالم.

إلى أي مدى سيكون فابينيو ملائماً للعب في الدوري الإنجليزي؟

سيكون ملائماً للغاية. فابينيو جاهز للانتقال من الدوري الفرنسي للإنجليزي منذ فوزه بالدوري. في فرنسا يكون التركيز أكثر على الجانب الخططي، لهذا أتوقع تفوقه على معظم لاعبي الدوري الإنجليزي في هذا الصدد. قد يشكل التكيف مع الحياة في إنجلترا تحدياً بالنسبة له، ولكن على الأرجح وجود مواطنه روبيرتو فيرمينو سيساعده.

ما الذي يتوقعه جمهور ليفربول من فابينيو؟

الأداء القتالي والخططي على أعلى مستوى. هو يجيد ألعاب الهواء وامتلاك الكرة ولديه القدرة على التمرير الطويل والقصير ببراعة، ولا يخشى الالتحامات. فابينيو شخصية متعددة الجوانب، وسيمتزج بشكل جيد مع نابي كيتا.

التعليقات