طارق حامد: لن نذهب لروسيا لإضاعة الوقت.. ولدينا 90 مليون خبير كروي

الأحد، 03 يونيو 2018 - 19:20

كتب : محرر في الجول

طارق حامد - مصر - الكويت

شدد طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر على أن الفريق يطمح للذهاب بعيدا في مونديال روسيا، ورد على الانتقادات المتكررة بحق الجهاز الفني للفراعنة.

طارق حامد

النادي : ضمك

وصرح طارق حامد عبر البرنامج الإذاعي (90-18) "نظام كوبر مختلف عن أي مدرب عملت معه، لا أقصد التقليل من أحد، واللاعب الذكي هو من ينفذ التعليمات المطلوبة مع أي مدير فني".

وبسؤاله ما التعليمات الفنية التي يطالبك بها كوبر مدرب مصر، رد لاعب وسط الزمالك "لا يطالبني بالدفاع فقط بل الدفاع والهجوم وكل شيء".

وأوضح صاحب الـ32 عاما "مثلا عندما تكون الكرة في الجهة اليمنى أكون معها على خط واحد، ويكون لاعب الوسط الثاني متأخرا عني بمسافة بحيث لا نكون على خط واحد، كذلك عندما تلعب كرة عرضية من الجهة العكسية أتمركز على حدود منطقة الجزاء، طريقة كوبر منضبطة وملتزمة فالكل يدافع ويهاجم".

وواصل "محمد النني لاعب كبير والانسجام معه بفضل طريقة اللعب وخطة كوبر الذي يطبق نظاما واضحا جميع اللاعبين يسيرون عليه، لذا فهو ناجح، ولا يوجد فارق شاسع بين أي لاعب سيشارك، وفي النهاية اختيار التشكيلة الأساسية تكون وجهة نظر خاصة للمدير الفني".

واستطرد طارق حامد "الإعلام له حق الانتقاد، ولكن طبيعتي تميل أكثر للتركيز في عملي وتفادي الكلام كثيرا حتى لا يتم تفسير كلامي بشكل خاطئ في بعض الأحيان، مما قد يورطني في مشاكل، فكل لاعب لديه ما يكفيه من ضغوط".

وأردف "الكلام ليس صعبا، لدينا 90 مليون يتكلمون بشكل جيد في كرة القدم، لا أحب التقصير أو اختلاق المبررات ولا ألوم إلا نفسي اذا كنت سيئا في عملي".

وتابع لاعب سموحة السابق "من حقنا أن نحلم بالوصول بعيدا في كأس العالم، لدينا جهاز فني يعمل بنظام مميز ويهتم بالتفاصيل، وطموح الجميع اختلف، لن نذهب إلى روسيا لإضاعة الوقت أو تأدية واجب، إنه كأس العالم وليس دورة رمضانية".

وشدد "لن يتأهل لكأس العالم منتخب ضعيف، ومباراة أوروجواي صعبة ولكن الجهاز الفني يسهل الأمور بتحليل المنافس بالفيديو، ومتفائل بأننا سنسعد جماهير مصر".

وعن أصعب لقاء في التصفيات المؤهلة، قال طارق حامد:"مباراة الكونغو كانت صعبة جدا، من شدة الضغوط كان لدي شعور بأنني أركض للوراء".

واختتم "مع الزمالك لا أخشى مواجهة أحد، بل أعتبر أي منافس هو لاعب بصفوف الزمالك يجب إيقافه، وأضع نفسي في أماكنهم وأدرس تحركاتهم بالفيديو، لأن شعار النادي لن يجعلك تفوز بالمباريات بل الجهد والعطاء في الملعب".

وشارك حامد في تعادل مصر الودي بدون أهداف أمام كولومبيا يوم الجمعة ومن المنتظر دخوله القائمة النهائية للفريق في كأس العالم 2018.

ويلعب منتخب مصر أمام بلجيكا يوم الأربعاء في آخر لقاء ودي قبل المونديال الذي يستهله بمواجهة أوروجواي يوم 15 يونيه المقبل.

التعليقات