كيف يفكر الأهلي في قائمة الموسم الجديد؟ دعم 3 مراكز وموقف الراحلين والمعارين

الأحد، 03 يونيو 2018 - 17:41

كتب : أحمد الخولي

صلاح محسن - أحمد حمدي - الأهلي - المصري

عقبتان أمام الأهلي في تشكيل قائمته للموسم الجديد، الأولى هي قرار اتحاد الكرة بوجود 25 لاعبا في القائمة المحلية الموسم المقبل، والثانية هي ارتباط الفريق بالمشاركة الإفريقية ووجود 26 اسما في تلك القائمة وتبقي 4 مقاعد فيها.

مصدر مسؤول داخل الأهلي أخبر FilGoal.com بكيفية تفكير لجنة الكرة في تشكيل قائمة الفريق الموسم المقبل في ظل الرغبة الدائمة لحصد الدوري للمرة الـ41، واستعادة اللقب الإفريقي الغائب منذ 2013.

العقبة الأولى ستجبر الأحمر على التخلي عن عدد كبير من اللاعبين، خاصة في ظل خطط الأهلي في الدعم بصفقات جديدة أولها أحمد علاء مدافع الداخلية الذي انضم رسميا للأحمر.

ويضاف إلى ذلك اهتمام الأهلي بعودة معارين هم مؤمن زكريا وناصر ماهر والرغبة في قيدهما محليا وإفريقيا.

خطط الدعم في 3 مراكز

هناك استقرار عام داخل لجنة الكرة على ضرورة ضم مدافع آخر بجوار أحمد علاء، حيث أن درس الموسم الماضي – بحسب المصدر – مازال في الذاكرة بعد غياب رامي ربيعة ومحمد نجيب وسعد سمير لفترات مختلفة ليصبح الاعتماد الكامل على أيمن أشرف معظم فترات الموسم.

أولوية الأهلي في هذا المركز كانت عبد الله بكري إلا أن رحيله للباطن السعودي رفعت أسهم ياسر إبراهيم ورامي صبري كبدائل مطروحة.

المركز الثاني الذي يبغى الأهلي تدعيمه هو لاعب الوسط المدافع، حيث أن موقف هشام محمد مع الفريق لم يحسم بعد ومن هنا جاء التفكير في مهند لاشين الذي أتم الأهلي اتفاقه مع الأسيوطي بخصوصه. ولكن صعوبة قيده إفريقيا جمدت صفقة انتقاله، ليفكر الأهلي في الموسم الجديد في مشاركة أحمد فتحي في وسط الملعب مع الاعتماد الكامل على محمد هاني في مركز الظهير الأيمن، بينما يكون بديله الأول باسم علي في حال عدم الاستغناء عنه.

وكذلك، قد يتجه الأهلي لضم لاعب أجنبي في هذا المركز.

ثالث المراكز التي يبحث الأهلي عن تدعيمها هي خلف رأس الحربة، أو بديل عبد الله السعيد.

الاقتناع العام في النادي هو أن أحمد حمدي وناصر ماهر يمكنهما تعويض السعيد، إلا أن النادي قد يتجه لحل آخر وهو ضم لاعب جديد في هذا المركز لم تتضح هويته حتى الآن.

وكذلك، تم استبعاد فكرة التعاقد مع مهاجم حيث سيبقي النادي على الثلاثي وليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن.

الراحلون

الملف الأصعب هو كيفية إخلاء القائمة في ظل العدد الكبير من اللاعبين، والتزامات الفريق الإفريقية.

صبري رحيل أو باسم علي مثلا، هما لاعبان مرشحان للرحيل ولكن وجودهما كبديلان مباشران في الجانب الأيسر والأيمن وقيدهما إفريقيا، رغم عدم الاقتناع الكامل بجدواهما الفنية، إلا أن هناك صعوبة في الاستغناء عنهما لهذه الأسباب.

في مركز قلب الدفاع، يعكف المسؤولون عن الكرة في الأهلي على دراسة موقف محمد نجيب إلا أن لا قرار سيصدر بخصوصه إلا مع التعاقد مع مدافع جديد، خاصة في ظل القلق المستمر من مطاردة الإصابات لـ رامي ربيعة.

المشكلة الأكبر بالنسبة للجنة الكرة هي تصفية منطقة الخط الوسط المهاجم التي تضم 11 لاعبا يحتاج منهم الفريق 6 فقط.

وتبدو فرص أحمد حمودي وميدو جابر صعبة في الاستمرار في النادي، وفي الوقت نفسه ضمن وليد سليمان وإسلام محارب وجونيور أجاي أماكنهم في القائمة الموسم المقبل.

أما أحمد الشيخ الذي انتهت إعارته للاتفاق، فقد يخرج معارا مرة أخرى، في حين لم يتم حسم موقف بقية أجنحة الفريق.

ومن الأقرب ألا يفاوض الأهلي أندية الفيصلي أو الاتفاق أو الشباب في السعودية لاستعادة صالح جمعة أو حسين السيد أو عمرو بركات المستمرة إعارتهم للموسم المقبل.

مازالت المداولات مستمرة

كل تلك قناعات مبدئية لدى لجنة الكرة والجهاز الفني الجديد الذي لم يعين له مديرا فنيا حتى الآن، وإن كانت أقرب للتطبيق، ولكن تظل النقاشات والمداولات مستمرة في إطار لجنة الكرة لتشكيل قائمة الموسم الجديد.

طالع أيضا

اختر التشكيل التاريخي للعرب

حكايات المونديال.. حرب كرة القدم

الأهلي: لن نتراجع عن بناء الاستاد

الأهلي لم يتواصل مع ياروليم حتى الآن

الأهلي: نفاضل بين 6 مدربين أجانب

كوتينيو: مونديال روسيا فرصة صلاح ونيمار للتألق

التعليقات