الأهلي: نقلة تاريخية في عوائد النادي المالية بـ"مليار جنيه"

الأحد، 03 يونيو 2018 - 00:31

كتب : حسام نور الدين

الأهلي والمصري

أصدر الأهلي بيانا رسميا احتفاء ببيعه حقوق الرعاية والبث الخاصين بالنادي مقابل ما يقرب من مليار جنيه.

وقال النادي في البيان: "مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة محمود الخطيب، نجح في حصد 900 مليون جنيه في الأيام الأربع الأخيرة من عوائد بيع حقوق الرعاية و البث التليفزيوني لمبارياته، بجانب مبلغ 48 مليون جنيه عوائد قناة الأهلي. ليصل المبلغ إلي 948 مليون جنيه، بجانب عوائد مالية أخري سيشكف عنها مجلس الإدارة خلال الأيام المقبلة ستقفز بالرقم المالي من العوائد إلي مليار جنيه".

وأضاف "مليار جنيه عوائد الأهلي المالية يعد رقما غير مسبوق في تاريخ النادي بل في تاريخ الأندية المصرية و العربية و الإفريقية، ويحسب لمجلس الإدارة الحالي بقيادة محمود الخطيب الذي وعد و مجلسه بهذا الرقم قبل أن يتولي مسئولية إدارة النادي و نجح في تحقيقه، و هذا الرقم بفارق 600 مليون جنيه عن بيع هذه الحقوق في أخر عقد حيث بلغت قيمة الرعاية و البث معا 401 مليون جنيه".

وأكمل "ففي يوم الأربعاء الماضي نجح النادي الأهلي في بيع حقوق الرعاية لشركة صلة الرياضية مقابل 500 مليون جنيه لمدة 4 سنوات بعد منافسة مع الأهرام و برزنتيشن، و كان عقد الأهلي الأخير قيمته المالية 231 مليون جنيه، و مساء السبت نجح الأهلي في بيع حقوق البث التليفزيوني لمبارياته مقابل 400 مليون جنيه لشركة برزنتيشن لمدة 4 سنوات ليحقق الأهلي نقلة مالية غير مسبوقة في تاريخه، فيما كان أخر عقد لبيع حقوق البث قيمته 170 مليون جنيه".

وأردف "وتم الاتفاق على منح قناة الأهلي الحق في بث مباريات الدوري بالكامل بعد 90 دقيقة من انتهائها بجانب حصول قناة الأهلي على حقوق بث مباريات الألعاب الجماعية التي تمتلك بريزنتيشن حقوقها".

ومن جانبه قال محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي في تصريحات عبر الموقع الرسمي"المنافسة على الفوز برعاية النادي الأهلي هذه المرة كانت قوية للغاية بين الشركات الثلاث الأهرام وبريزنتيشن وصلة الرياضية، ونجحت شركة صلة في تقديم رقم غير مسبوق للأهلي وصل إلى نصف مليار جنيه".

وأكمل "بعد الانتهاء من بيع حقوق الرعاية بدأنا العمل في بيع حقوق البث التليفزيوني ونجحنا في إدارة الموضوع بشكل جيد بداية من رئيس النادي محمود الخطيب، حيث يعد النادي الأهلى أول نادٍ عربي وإفريقي يحصل على 900 مليون جنيه مقابل بيع حقوق البث و الرعاية بجانب حصوله على حقوق أخرى إضافية وذلك بعد بيع حقوق البث التلفزيوني اليوم مقابل 400 مليون جنيه، والاتفاق على منح قناة الأهلي الحق في بث مباريات الدوري بالكامل بعد 90 دقيقة من انتهائها، وأيضا حصول قناة الأهلي على حقوق بث مباريات الألعاب الجماعية التي تمتلك بريزنتيشن حقوقها".

وأوضح مرجان "مجلس إدارة النادي الأهلي يعمل في جميع الاتجاهات الرياضية والاجتماعية؛ ما بين إنشاءات وصيانة، بروح الفانلة الحمراء وعلى قلب رجل واحد، الجميع داخل الأهلي هدفه دائما خدمة كيان النادي، ويسعى لإسعاد أعضائه وجماهيره في كل قرار أو خطوة" .

التعليقات