ماذا يضيف إبراهيم حسن للزمالك.. "سلاح يفتقده الأبيض"

السبت، 02 يونيو 2018 - 23:23

كتب : FilGoal

إبراهيم حسن - محمد كوفي - الإسماعيلي - المصري

أوشك الزمالك على إتمام صفقته الأولى بشكل رسمي عندما يضم إبراهيم حسن جناح الإسماعيلي، ربما يرى البعض أنه المركز المتخم باللاعبين، لكن لماذا يصمم الأبيض على ضمه؟

الجناح الأيمن الذي يملك قدما يسرى غير موجود في قائمة الزمالك الموسم الماضي باستثناء عبد الله جمعة وأيمن حفني الذي يتم الاعتماد عليه كصانع ألعاب.

لا تضم قائمة الزمالك سوى جمعة فقط الذي يلعب على الجانب الأيمن ويقوم بالدخول للعمق ومن ثم التسديد.

لكن ما هي المميزات التي تجعل إبراهيم حسن -27 عاما- يملك ميزة إضافية عن اللاعبين الذين اعتمد عليهم الزمالك الموسم الماضي؟ هذا ما يستعرضه FilGoal.com.

في الموسم الماضي صنع إبراهيم حسن 10 أهداف لزملائه في الإسماعيلي ما بين سبعة بالدوري وثلاثة بكأس مصر، وسجل ستة أهداف خلال 33 مباراة.

الموسم قبل الماضي 2016-2017 أيضا صنع 10 أهداف وسجل خمسة أهداف خلال 36 مباراة.

أرقام متشابهة تدل على ثبات في المستوى..

لكنها ليست الميزة الفنية المقصودة،

توضح الإحصائيات أن إبراهيم حسن قام في الموسم الماضي بـ71 محاولة على المرمى بدقة تصويب 45% وهي نسبة جيدة جدا، نصف عدد تصويباته تقريبا تذهب بين القائمين والعارضة.

ومقارنة مع عبد الله جمعة مثلا من الزمالك ستجد دقة تصويباته 20%، أحمد مدبولي 33%، أيمن حفني 31%، ربما عماد فتحي فقط هو الجناح الوحيد في الزمالك الذي يملك دقة تصويبات مرتفعة بواقع 39%، محمد عنتر 36%.

من يقترب من دقة تصويبات إبراهيم حسن في الزمالك هو محمد الشامي الذي سدد 19 مرة فقط منهم تسعة ذهبت بشكل صحيح، لكن في المقابل سجل هدفا واحدا.

ما يميز إبراهيم حسن هو مهارته الفردية، فقد نجح في 61 مراوغة خلال 30 مباراة بمعدل 2 مرواغة صحيحة كل مباراة.

ورغم إيجابية إبراهيم حسن على المرمى لكن هناك رقما سلبيا تظهره الإحصائيات الخاصة به في الموسم الماضي، ألا وهو إهدار الانفرادات 1 على 1 بواقع سبع مرات.

سبع انفرادات ضائعة هو رقم ضخم، لكن يكفي أن تعلم أن كابونجو كاسونجو أهدر 10 انفرادات مع الزمالك خلال 28 مشاركة الموسم الماضي بالدوري المصري فقط.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك